قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

البرادعي يدعو ايران لزيادة تعاونها مع الوكالة الذرية

طهران: وصف المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي المحادثات التي اجراها مع المسؤولين الايرانيين في اليوم الأول من زيارته لطهران بانها كانت quot;صريحة وشفافةquot;. وقال البرادعي في تصريحات للصحافيين عقب اجتماعه الى رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية غلام رضا آقازاده quot;اجرينا محادثات صريحة وشفافة حيث بحثنا السبل الكفيلة باستمرار التعاون القائم بين ايران والوكالة الدولية للطاقة الذريةquot;.

واضاف الى بحث مع رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية سبل تذليل العقبات القائمة بين ايران من جهة ومجموعة الدول خمسة زائد واحد في مجلس الامن من جهة اخرى. واوضح انه بحث مع المسؤولين الايرانيين سبل تعزيز العلاقات بين الجانبين منوها بانه طلب منهم الى quot;ابداء المزيد من الشفافية بشأن برنامجهم النوويquot;.

من جانبه وصف آقازاده في تصريحات مماثلة محادثاته مع البرادعي بانها quot;ايجابية وبناءةquot; مشددا على ان بلاده ستستمر في تعاونها مع الوكالة الدولية لتسوية كافة المواضيع العالقة بينهما. والمح المسؤول الايراني الى ان بلاده على وشك الدخول في مرحلة جديدة من علاقاتها مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وكشف عن انه سيتم quot;تبادل معلومات مهمة للغايةquot; خلال لقاء البرادعي غدا المرشد الاعلى علي خامنئي والرئيس محمود احمدي نجاد وامين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني من دون ان يفصح عن ماهية هذه المعلومات. ومن المقرر ان يقدم البرادعي تقريره النهائي الى مجلس محافظي الوكالة حول الانشطة النووية الايرانية في مارس المقبل والذي سيرفع بدوره الى مجلس الامن الدولي .