قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



مشرف يحذر أميركا من التوغل داخل باكستان

الدفاع الاميركية قلقة من انشطة القاعدة بباكستان

باريس: أكد الرئيس الباكستاني برويز مشرف ان الانتخابات النيابية المقررة في 18 شباط/فبراير، ستجرى quot;ايا تكن الظروفquot;، وذلك في مقابلة نشرت الجمعة على موقع صحيفة لوفيغارو الفرنسية في شبكة الانترنت.

وقال مشرف ان الانتخابات النيابية quot;ستجرى ايا تكن الظروفquot;. واضاف quot;يجب ان نفشل حملة الارهابيين الرامية الى اخراج العملية الاقتصادية والديموقراطية عن مسارها. ولا يمكن ان نتواطأ معهم، لذلك فان الانتخابات ضروريةquot;. وتواجه باكستان موجة غير مسبوقة من الاعتداءات الانتحارية المنسوبة الى الاسلاميين المقربين من القاعدة.

وكانت الانتخابات النيابية الباكستانية المقررة في الثامن من كانون الثاني/يناير، قد ارجئت الى 18 شباط/فبراير بعد اغتيال رئيس الوزراء السابقة بنازير بوتو. ووقع الخميس اعتداء انتحاري جديد ادى الى مقتل 26 شخصا على الاقل في لاهور شرق باكستان.

وردا على الصحافيين الذين سألوه هل يعتقد بأن quot;القاعدة او متطرفين اخرين يقومون بحملة لتقويض الاستقرار في باكستانquot;، اجاب الرئيس الباكستاني quot;بلا ادنى شكquot;. واضاف quot;لا تتوافر لديهم القدرة على تقويض الاستقرار في البلاد، لكن اعتداءاتهم الانتحارية تولد الفوضى وتحبط الناسquot;.

وقال الرئيس الباكستاني ان quot;باكستان ستصل الى الديموقراطية، انما بوتيرتها الخاصة. ولا يستطيع الغرب ان يفرض علينا طريقته في التفكيرquot;. واكد برويز مشرف انه quot;فعل في ست سنوات لدفع الديموقراطية الى الامام، اكثر مما فعله اسلافة خلال خمسين عاماquot;. وخلص الى القول quot;قد اكون رجلا عسكريا، لكنني لست ديكتاتوراquot;.

مشرف يرفض إجراء الامم المتحدة تحقيقا بشأن مقتل بوتو
واستبعد مشرف اجراء الامم المتحدة تحقيقا في اغتيال زعيمة المعارضة بينظير بوتو مثلما طالب حزبها قائلا انه يجب عدم مقارنة باكستان بلبنان.

وقال quot;انه غير ممكن. هل هناك بلد اخر متورط.


وقال مشرف ان باكستان لديها مؤسسات لادارة التحقيق في اغتيال بوتو واشار الى ان الشرطة البريطانية ستساعدها ايضا.

واردف قائلا ان هناك حملة من جانب القاعدة لتقويض باكستان ولكنه نفى ان بلاده على وشك الانهيار.

واضافquot;ليس لديهم القدرة على زعزعة استقرار البلاد ولكن هجماتهم الانتحارية تثير فوضى وتثبط همم الناس. ولكن باكستان ليست على شفا التفتت.quot;

وقال ان الاقتصاد الباكستاني لن ينهار اذا قررت الولايات المتحدة قطع المساعدة المالية مثلما اقترح بعض الساسة اذا لم تفعل باكستان المزيد لمحاربة الارهاب واعادة الحقوق المدنية بشكل كامل.

واضافquot;هل تعتقدون ان باكستان ستموت اذا لم تحصل على هذه الاموال. اقتصادنا يسير بشكل طيب.quot;