قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

صنعاء: بحث وزير الخارجية الدكتور أبوبكر عبدالله القربي خلال لقائه اليوم بصنعاء رئيس مجلس الشيوخ الكندي السيد quot;نويل كانسيلا quot; والوفد المرافق له الذي يزور اليمن حاليا العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل توسيع آفاقها المستقبلية في مختلف المجالات.

كما استعرض الجانبان المستجدات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط ودور المجتمع الدولي في تحقيق السلام على ضوء قرارات الشرعية الدولية ومؤتمر أنابوليس وكذا تم بحث تطورات الأوضاع في العراق والصومال ولبنان وأفغانستان.

وفي اللقاء أعرب الوزير القربي عن تطلعه في زيارة الوفد الكندي لليمن لتحقيق نقلة نوعية في مسار العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وتعزيز تدفق الاستثمارات الكندية الى اليمن .. داعيا كندا الى الاسهام في برامج التنمية باليمن وتقديم العون لمفوضية اللاجئين لتخفيف الاعباء التي تواجهها اليمن نتيجة تدفق اللاجئين اليها من القرن الافريقي .

من جانبه عبر رئيس مجلس الشيوخ الكندي عن سعادته لزيارة اليمن. وعبرعن أمله في تطوير العلاقات اليمنية الكندية في مجالات خفر السواحل وتشجيع المستثمرين ورجال الأعمال للاستثمار في اليمن. حضر اللقاء القبطان سعيد يافعي عضو مجلس الشورى والسفير عبدالله عبدالولي ناشر سفير اليمن لدى كندا وأعضاء الوفد المرافق لرئيس مجلس الشيوخ الكندي.