قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ليون (فرنسا): اعلنت المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الانتربول) اليوم الاحد استقالة رئيسها قائد شرطة جنوب افريقيا جاكي سيليبي الذي تم تعليق مهامه على الصعيد الوطني في حين يستعد المدعي العام في جنوب افريقيا لتوجيه الاتهام له بقضايا فساد وعرقلة القضاء.وكتبت منظمة الانتربول ومقرها ليون (وسط شرق فرنسا) في بيان quot;ان الامانة العامة للانتربول تلقت اليوم الاحد في 13 كانون الثاني/يناير رسالة من جاكي سيليبي المديرالعام للشرطة في جنوب افريقيا، تضفي الطابع الرسمي على استقالته من منصبه كرئيس للانتربول والتي تسري فوراquot;.

وكان رئيس جنوب افريقيا ثابو مبيكي قرر السبت تعليق مهام قائد الشرطة الوطنية رئيس جهاز الانتربول جاكي سيليبي بناء على طلبه بسبب الملاحقات القضائية واحتمال توجيه الاتهام له قريبا بشان قضية فساد بسبب علاقته بتاجر مخدرات متهم بالقتل.

وبحسب قرار الاتهام، فان سيليبي تلقى حوالى 2،1 مليون يورو من غلين اغليوتي الذي حكم عليه للتو بتهريب مخدرات وهو متهم ايضا بجريمة قتل احد الاثرياء من اصحاب المناجم عام 2005.

وفي المقابل، فان سيليبي quot;غض الطرفquot; عن الادلة على تورط اغليوتي في تهريب مخدرات وquot;امده بمعلوماتquot; عن التحقيق الجاري بحقه.