قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: وصل الرئيس التركي عبد الله غول مساء الاثنين الى القاهرة حيث سيتباحث على مدى يومين مع المسؤولين المصريين بشأن الوضع في الشرق الاوسط والتعاون الاقتصادي. واشارت الرئاسة المصرية الى ان الرئيس المصري حسني مبارك سيستقبل غول الثلاثاء لبحث قضايا اقليمية موضع اهتمام مشترك وخصوصا الوضع في العراق والملف الفلسطيني.

وقال وزير التجارة والصناعة المصري رشيد محمد رشيد الذي استقبل الرئيس التركي لدى وصوله ان البلدين يبحثان حاليا quot;مشروعا كبيرا لربط خطوط الغاز المصرية بالخطوط التركيةquot;. ويزور غول الثلاثاء المنطقة المخصصة للاستثمارات التركية في مصر التي تقع في quot;مدينة 6 اكتوبرquot; جنوبي القاهرة.

وأضاف الوزير ، وفق ما اوردت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية، انه تم الاتفاق على quot;انشاء 140 مصنعا تركيا فى مجالات الغزل والنسيج والملابس الجاهزة والصناعات الهندسية ومراكز تدريب ومعاهد تعليمية ومعارض باستثمارات فى البنية الأساسية (..) توفر حوالى 30 الف فرصة عمل جديدة وهناك 110 مشروعات صناعية تركية تحت التأسيس باستثمارات تصل إلى 3 مليارات دولار يتم تنفيذها خلال الثلاث سنوات المقبلةquot;.

ودخل اتفاق تبادل حر بين البلدين حيز التنفيذ في آذار/مارس 2007. وتتعرض صناعات النسيج والالبسة في تركيا ومصر لمنافسة شديدة في الاسواق العالمية بسبب الانتاج الكبير والزهيد الثمن القادم من آسيا وخصوصا من الصين.