قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أول غيث زيارة ساركوزي لأبوظبي:
اتفاق لإنشاء قاعدة إمداد عسكرية فرنسية في الإمارات

صحيفة: ساركوزي يؤكد خططا لاتفاق نووي اماراتي

ساركوزي وبروني قد يكونان تزوجا الخميس

ساركوزي في قطر بعد السعودية حيث توقع التوصل الى عقود ضخمة خلال الشهر المقبلة

ساركوزي يغازل أموال السعودية ويثيرها بمؤهلات فرنسا

ساركوزي يعرض مساعدة نووية للفوز بعقود خليجية

ساركوزي يوقع في السعودية إتفاقيات تعاون نووي

ساركوزي: السعودية فاعل اساسي لاقرار السلام في المنطقة

السعودية وفرنسا توقعان أربع اتفاقيات تعاون في اليوم الاول من زيارة ساركوزي

ساركوزي يبدأ اليوم اول جولة له في الخليج منذ توليه الرئاسة الفرنسية

لجان لإعادة بناء العلاقات الفرنسية السعودية وساركوزي أمام مجلسالشورى

ساركوزي سيجد في الخليج مضيفين مهتمين بالحصول على طاقة نووية سلمية

مصادر: فرنسا ستوقع على الارجح اتفاقا نوويا مع الامارات

تاج الدين عبد الحق من أبو ظبي: وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم، إتفاقية مع فرنسا تسمح لها بإنشاء قاعدة إمداد عسكرية فرنسية لقواتها العاملة في الخليج والمناطق القريبة من المنطقة. وقد وقع الإتفاقية عن دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي، وعن جانب فرنسا هرفي موران وزير الدفاع الفرنسي الذي يرافق الرئيس نيكولاي ساركوزي الذي قام اليوم بزيارة للإمارات استغرقت خمس ساعات في إطار جولته في المنطقة .

وتجيء هذه الاتفاقية في اطار الاتفاقية الدفاعية الموقعة بين البلدين عام 1995 . وقالت مصادر دبلوماسية فرنسية لـ ( ايلاف ) ان القاعدة ستخدم احتياجات للقوات البحرية والجوية الفرنسية العاملة في المنطقة، مشيرًا الى ان عدد الجنود والضباط الذين سيتواجدون فيها سيصل الى عدة مئات فقط .
وامتنعت المصادر الاماراتية عن شرح طبيعة الاتفاقية الدفاعية الجديدة لكنها اشارت ضمنًا الى انها تطوير لعلاقات التعاون الدفاعي القائمة بين البلدين وهي علاقات تشمل مجالات التدريب والمناورات المشتركة والسماح بتزويد القطع البحرية الفرنسية في الخليج باحتياجاتها .
وتشكل الاتفاقية الدفاعية اولى الاتفاقيات التي توقع في اطار زيارة ساركوزي للامارات، وهناك اتفاقية اطارية للتعاون في المجال النووي واتفاقية اخرى في مجال النقل حيث تتنافس فرنسا مع دول اخرى للفوز بعقد لانشاء شبكة سكك حديدية في ابوظبي . كما ستوقع اتفاقيات في مجالات ثقافية وعلمية حيث سيتم افتتاح فرع لمتحف اللوفر الفرنسي فضلاً عن فرع لجامعة السوربون العريقة .
وكان ساركوزي قد وصل الى ابوظبي ظهر اليوم ( الثلاثاء ) حيث استقبل استقبالاً حافلاً، كان على رأس مستقبليه الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان وولي عهد ابوظبي الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ونائب رئيس الوزراء الشيخ حمدان بن زايد ال نهيان وعدد من الوزراء .
الشيخ محمد بن زايد يشجع ابنته خلال التقاط صورتها مع وزيرة المالية الفرنسية