قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بهية مارديني من دمشق: أعلنت سوريا اليوم عن استغرابها من تصريحات الرئيس الاميركي جورج بوش التي تلغي حق العودة للفلسطينيين، واكدت انه لايملك الغاء قرار أممي. وعبر مصدر رسمي في وزارة الخارجية السورية في تصريحات بثتها الوكالة السورية للانباء quot;ساناquot; عن استغراب سورية لما أدلى به الرئيس الاميركى جورج بوش من تصريحات تلغي حق العودة للفلسطينيين. وأضاف المصدر أن الرئيس الاميركي لا يملك في القانون الدولي حق إلغاء أي قرار أممي يضمن ويصون حق العودة للاجئين الفلسطينيين.

وكان بوش قد زار إسرائيل واشار الى حل قضية اللاجئين الفلسطينيين عن طريق دفع تعويضات، وهو مايتعارض مع القوانين الاممية التي تعترف بحق العودة. وضغط بوش باتجاه توقيع اتفاقية سلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين وقال إنه quot;آن الأوان للقيام بخيارات صعبةquot;، معربا عن اعتقاده بإمكانية إبرام مثل هذا الاتفاق قبل مغادرته البيت الأبيض نهاية العام الحالي.

و شدد الرئيس الأميركي على أن اتفاق السلام بين الجانبين يجب أن ينص على قيام فلسطين وطنا للشعب الفلسطيني كما هي إسرائيل وطن للشعب اليهودي، مجددا التزام أميركا بأمن إسرائيل. كما جدد تأكيد التزام واشنطن بخطة خارطة الطريق للسلام التي تلزم إسرائيل بوقف الأنشطة الاستيطانية، والفلسطينيين بتفكيك البنى التحتية quot;للإرهابquot;، في إشارة إلى فصائل المقاومة الفلسطينية.