الرياض: رحب وكيل وزارة الخارجية العراقي لبيد عباوي هنا اليوم بتصريح وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل بشأن تعيين سفير للمملكة العربية السعودية لدى العراق.

وأكد المسؤول العراقي لصحيفة (الرياض) السعودية اليوم استعداد السلطات العراقية التام لتهيئة كافة مستلزمات فتح السفارة السعودية في بغداد وتوفير الحماية اللازمة لها معربا عن سعادته وجميع المسؤولين العراقيين باستقبال الوفد الدبلوماسي السعودي المؤمل ان يصل الى العراق قريبا.

وقال عباوي ان فتح السفارة السعودية في العراق يعد خطوة ممتازة في اطار تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين ويسهم في تطويرها وتنميتها لاسيما ان البلدين الجارين لهما ثقلهما في الخليج والمنطقة عموما.

ولم يفصح وكيل وزارة الخارجية العراقي عن موعد وصول الوفد السعودي الى بغداد مؤكدا استعداد العراق لتقديم كافة أشكال التعاون والمساعدة للوفد السعودي بما يخدم مهمته في العراق.

وكان وزير الخارجية السعودي اعلن في مؤتمر صحافي مشترك مع وزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس اثناء زيارة الرئيس الامريكي جورج بوش الاسبوع الماضي للرياض عن استعداد السعودية لفتح سفارتها في العراق في اقرب وقت ممكن مشيرا الى ارسال وفد دبلوماسي سعودي لبغداد للتمهيد للخطوة.