قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ايلاف من لندن: شنت مجموعة مجهولة فجر اليوم الاثنين هجمات طالت ممتلكات أعضاء المجلس الوطني لإعلان دمشق المعارض في سورية . وقال المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان ارسل الى quot;ايلافquot; ان الفنان التشكيلي طلال أبو دان عضو المجلس الوطني لإعلان دمشق ذهب إلى مكتبه في مدينة حلب ليجده محطما بالكامل مع كل لوحاته الفنية ولوحات فناننين آخرين دون سرقة أي واحدة منها كما وجدت سيارة المعتقل في السجون السورية وعضو المجلس الوطني محمد حجي درويش محطمة قيما رشت مادة حارقة على سيارة سمير نشار العضو في المجلس الوطني للاعلان .

يذكر ان جهاز أمن الدولة يشن حملة استدعاءات واعتقالات مستمرة منذ العاشر من الشهر الماضي ضد أعضاء المجلس الوطني لإعلان دمشق أفرج عن بعضهم وأبقى رهن الاعتقال الدكتورة فداء أكرم حوراني رئيسة المجلس الوطني وأمينا سر المجلس الوطني والدكتور أحمد طعمة وأكرم البني والكاتب علي العبد الله عضو الأمانة العامة و الدكتور وليد البني عضو المجلس الوطني ومحمد حجي درويش عضو مجلس الوطني والدكتور ياسر العيتي عضو الأمانة العامة وجبر الشوفي عضو الأمانة العامة وأ.مروان العش عضو المجلس الوطني و الكاتب السوري فايز سارة عضو المجلس الوطني .

وطالب المرصد السوري لحقوق الإنسان السلطات السورية بالكشف الفوري عن المعتدين والا تكون اجهزتها الامنية هي المسؤولة عن هذا التصعيد الجديد والخطير ضد معارضيها .. كما دعا المنظمات الحقوقية الدولية بعدم الاكتفاء بالبيانات وانما استخدام علاقتها الدولية quot;لفضح انتهاكات حقوق الانسان في سورية ووقف هذه الحملة من الاعتقالات التعسفية والإفراج الفوري عن كافة معتقلي الرأي والضمير في السجون السوريةquot; كما قال البيان .