موسكو: أظهر بيان رسمي عن الدخل أن دميتري ميدفيديف المرشح الأوفر حظا للفوز بالرئاسة في روسيا لا يملك سيارة خاصة به وأن السيارة الوحيدة لدى عائلته وهي فولكسفاجن جولف التي أنتجت منذ تسعة أعوام تملكها زوجته. وتتناقض هذه الوسيلة المتواضعة للانتقال التي وردت في البيان الذي قدم الى مسؤولي الانتخابات بشكل حاد مع الاموال التي يسيطر عليها. فهو رئيس لشركة جازبروم التي حققت في 2006 ربحا صافيا قدره حوالي 13 مليار دولار. وكان الرئيس فلاديمير بوتين الذي تنتهي رئاسته الثانية في مايو ايار قد اعلن دعمه لميدفيديف الشهر الماضي كمرشح مفضل له في انتخابات الثاني من مارس اذار. ويجعل دعم بوتين فوز ميدفيديف بالانتخابات امرا شبه مؤكد.

وقالت لجنة الانتخابات في بيان رسمي على موقعها على الانترنتان ميدفيديف تقاضى نحو 71 الف دولار سنويا خلال السنوات الاربع الماضية. وقال البيان ان السيارة الوحيدة لدى عائلة ميدفيديف هي فولكسفاجن جولف انتجت في 1999 وتملكها زوجته سفيتلانا. ولدى ميدفيديف وهو محام سابق عمره 42 عاما شقة مساحتها 367.8 مترا مربعا في موسكو وقطعة ارض مساحتها 4700 متر مربع قرب موسكو. ولديه مدخرات قدرها 2.74 مليون روبل (111200 دولار). ولدى زوجته حساب مصرفي واحد يتضمن وديعة قدرها 3802 روبل.

ويتعامل الاعلام الروسي مع بيانات الدخل مثل هذه بسخرية كبيرة قائلا ان كبار المسؤولين في الكرملين يعيشون في ترف وان الدولة تدعم الكثير من نفقاتهم. ويتنقل ميدفيديف هو نائب اول لرئيس الوزراء مثل معظم كبار المسؤولين بسيارة فارهة لها سائق ومعه حارس شخصي.