واشنطن: أعلن مرشح الرئاسة الأميركية السيناتور السابق فريد طومسون اليوم إنسحابه من سباق نيل الترشح عن الحزب الجمهوري بعد فشله في الفوز بأي جولة من جولات الانتخابات التمهيدية التي جرت حتى الأن. وقال طومسون في بيان له أنه quot;يسحب ترشيحه لرئاسة الولايات المتحدةquot; معربا عن امله في ان quot;يستفيد الحزب الجمهوري من جهود كافة المرشحينquot;.

وكان طومسون يعول في حملته على تأييد المحافظين في الحزب الجمهورى معتمدا علي شهرته كممثل سينمائي علي نحو حاول معه تشبيه نفسه بالرئيس الاسبق رونالد ريغان الا ان منافسه السيناتور جون ماكين نجح في الفوز باصوات المحافظين لاسيما في ولايات الجنوب ما دفع طومسون الي الانسحاب من السباق.

ولم يكن طومسون الوحيد الذي انسحب من السباق الرئاسي حيث سبقه مرشحون اخرون ابرزهم عضو الكونغرس دانكن هانتر عن الحزب الجمهوري وحاكم نيومكسيكو بيل ريتشاردسون عن الحزب الديمقراطي.

ويتنافس علي نيل حق الترشح عن الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة 4 مرشحين رئيسيين هم السيناتور جون ماكين وحاكم اركانساس السابق مايك هاكبي وحاكم ماساشوستس السابق ميت رومني وعمدة نيويورك السابق رودي جولياني فيما يتنافسي علي الجانب الديمقراطي 3 مرشحين هم السيناتور هيلاري كلينتون والسيناتور باراك اوباما والسيناتور السابق جون ادواردز.