قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

روما: أكد السياسي المخضرم والسناتور مدى الحياة جوليو أندريوتي أن quot;ليس هناك من بديل في الوقت الراهن للحكومة الحاليةquot; وأضاف في تصريح إذاعي عشية التصويت بالثقة في مجلس الشيوخ على حكومة رومانو برودي quot;لذا فسأصوت غداً لصالح بروديquot; حسب تعبيره.

وأوضح أندريوتي الذي تولى رئاسة الوزراء في ايطاليا تسع مرات ان فرضية الحكومة الدستورية او التقنية quot;ستحمل في طياتها مصاعب عملية أكبر مقارنة بتجاوز المأزق الحاليquot; مضيفاً القول quot;وفق المزاج العام السائد في قصر ماداما (مقر مجلس الشيوخ) فأنا لا توقع عواصف رعدية ستضرب حكومة برودي بل ومستعد للمراهنة على تماسك الأغلبية الراهنةquot; على حد قوله.

هذا ومن المقرر ان يصوت مجلس النواب اليوم على الثقة بحكومة رومانو برودي التي فقدت تأييد احد الأحزاب الصغيرة المتحالفة معها (الاتحاد الديمقراطي من اجل اوروبا) مساء يوم الإثنين الماضي اثر تراجع زعيمها وزير العدل المستقيل كلمنتي ماستيلا عن دعم الاغلبية سياسياً. وفي حال نيلها الثقة في مجلس النواب، تنتقل الحكومة يوم غد إلى مجلس الشيوخ والذي يعد الامتحان الاصعب نظراً لانعدام الفارق بين عدد شيوخ الأغلبية والمعارضة.