عمان: دعا العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني الاربعاء المجتمع الدولي الى العمل من اجل مساعدة لبنان لتخطي ازمته السياسية الراهنة، معتبرا استقرار لبنان وسيادته quot;خطا احمرquot;. وقال الملك عبد الله في مقابلة مع صحيفة quot;الدستورquot; شبه الحكومية الاردنية تنشر غدا وحصلت وكالة فرانس برس على نسخة منها quot;لا بد من العمل على مساعدة لبنان لتخطي ازمته السياسية الراهنة والحفاظ على سيادته وامنه واستقرارهquot;.

واضاف quot;لا بد للفرقاء اللبنانيين، سواء في المعارضة او الموالاة، من التوافق في ما بينهم بما يحفظ وحدة لبنان وسيادته واستقلالهquot;، مشيرا الى ان quot;استقرار لبنان وسيادته هو خط احمرquot;. واكد الملك عبد الله ان quot;مبادرة الجامعة العربية بخصوص الوضع اللبناني تمثل فرصة ثمينة ومهمة ومنطلقا لتحقيق الوفاق الوطني وايجاد مخرج للمأزق السياسي الراهنquot;، داعيا الفرقاء اللبنانيين الى quot;التمسك بها وعدم تفويتها لتجنيب لبنان تداعيات خطيرة ستمس امن المنطقة برمتهاquot;.

وغادر موسى لبنان الاحد من دون تحقيق تقدم على طريق حل الازمة بعد بروز خلاف بين تفسير اعطاه للمبادرة العربية وتفسير آخر للمعارضة.
وتنص المبادرة العربية على انتخاب قائد الجيش ميشال سليمان رئيسا وتشكيل حكومة وحدة وطنية quot;على الا يتيح التشكيل ترجيح قرار او اسقاطه بواسطة اي طرف ويكون لرئيس الجمهورية كفة الترجيحquot;. وتم ارجاء جلسة مجلس النواب اللبناني المخصصة لانتخاب رئيس جديد للبنان 13 مرة.