قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان: بحث العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني اليوم في اتصال هاتفي مع الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز المساعي الرامية الى تحقيق تقدم في عملية السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين، بحسب بيان للديوان الملكي الاردني.

وقال البيان انه تم خلال الاتصال quot;بحث المساعي الهادفة الى تحقيق تقدم في عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيليquot;.

واكد الملك عبد الله خلال الاتصال quot;اهمية الاستمرار في بذل الجهود للوصول الى حل نهائي للصراع الفلسطيني الاسرائيلي وفقا لصيغة حل الدولتينquot;.

ولم يعط البيان مزيدا من التفاصيل عما دار خلال الاتصال.

وكان مسؤول اسرائيلي اعلن في القدس الخميس ان المفاوضين الفلسطينيين والاسرائيليين سيستعرضون في تشرين الثاني/نوفمبر للمرة الاولى وضع مفاوضاتهم خلال اجتماع في مصر مع اعضاء اللجنة الرباعية (الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وروسيا والامم المتحدة).

من جهتها، اوضحت صحيفة quot;هآرتسquot; الخميس ان اللقاء سيعقد في شرم الشيخ (مصر) في 27 تشرين الثاني/نوفمبر في ذكرى مؤتمر انابوليس بحضور المبعوث الخاص للجنة الرباعية رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير وممثلين عن مصر والاردن.

وكانت المحادثات راوحت مكانها في الاشهر الماضية بسبب اجواء الغموض السياسي لا سيما استقالة رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت للاشتباه بضلوعه في قضايا فساد.