قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بايدن يودع إبنه مع قوات أميركية متجهة إلى العراق

سارة بالين وجو بايدن تجنبا الخوض في الازمة

لندن، أبينغتون (الولايات المتحدة)، مصادر مختلفة: نشرت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية رسالة وجهها السفير البريطاني في واشنطن السير نايجل شينوالد إلى رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون قبل شهرين ضمّنها تقريراً عن تقييمه الصريح لمرشح الحزب الديمقراطي لرئاسة الولايات المتحدة باراك أوباما.

ووصف السفير رسالته بأنها تتضمن أحكاما تقييمية حساسة وطلب من المسؤولين البريطانيين حماية مضمون التقرير وعدم الإفصاح عنه.

وقد امتدح السفير أوباما بالقول إنه خطيب بليغ واإنه بالغ الذكاء ويتمتع بالنجومية إلا أنه وصف سياساته بأنها لا تزال قيد التطور وأنه إذا انتخب رئيساً فسيكون صاحب أقصر سجل في التاريخ الحديث للرؤساء الأميركيين.
وتوقع السفير في تقييمه أن تكون العلاقة بين براون واوباما صعبة لأنه يبقى شخصية مجهولة عموماً تأبى التصنيف المسبق على حد تعبيره.

ويضيف أن أوباما كان في طريقه لتحديد مواقفه حين صرفته طموحاته الرئاسية عن تلك المهمة.
ووصفه بأنه يتمعن كثيراً في أي موضوع قبل ان يتخذ منه موقفاً، لكنه يمكن أن يكون متحفظاً بعيداً ومتبلد الشعور.

وحذر السفير البريطاني في تقييمه من اصطدام محتمل بين الحكومة البريطانية وأوباما حول الملف الإيراني، خصوصاً إعلانه انه مستعد لحوار مباشر غير مشروط مع إيران، في حين أن مجلس الأمن يشترط على إيران وقف تخصيب اليورانيوم لبدء الحوار معها.

إلا أنه يرى مجالا للاتفاق في الموقف من العراق لأن السياسة التي طبقتها بريطانيا في جنوب شرق العراق تأتلف مع مقاربة أوباما على حد تعبيره. (راديو سوا)

أوباما يقدم الزهور إلى زوجته بمناسبة ذكرى زواجهما

إلى ذلكاوقف المرشح الديموقراطي الى البيت الابيض باراك اوباما موكبه الرسمي الجمعة في بنسلفانيا (شرق) لشراء باقة من الورد لزوجته ميشال في الذكرى السادسة عشرة لزواجهما قبل quot;عشاء رومانسيquot; مساء.

وبعد لقاء انتخابي في ابينغتون توقف موكب سيارات الشرطة والاجهزة الامنية وحافلة الحملة الانتخابية وحافلات الصحافيين وراء سيارة اوباما امام محل لبيع الزهور.

وامضى المرشح الديموقراطي اكثر من 20 دقيقة داخل المحل لاختيار باقة يقدمها لزوجته ميشال قبل عشاء يجمعهما مساء الجمعة في شيكاغو (شمال).

وبعد اقل من دقيقيتن توقف الموكب مجددا وترجل اوباما لمصافحة مجموعة من التلاميذ الذين اصطفوا الى جانب الطريق معبرين عن فرحتهم لرؤيته.

والخميس في ميشغان اسر سناتور ايلينوي الى الصحافيين ان quot;الهدية جاهزةquot; ليقدمها لزوجته.

واضاف اوباما انه ينتظر بفارغ الصبر العشاء الذي سيجمعه بزوجته مع ان عناصر الاجهزة السرية والصحافيين والفضوليين قد يفسدون عليهما نوعا ما هذا اللقاء. (أ ف ب)