عبد الرحمن الماجدي من أمستردام: توفي ظهر اليوم ببغداد النائب عن الكتلة الصدرية صالح العكيلي بعد إصابته صباح اليوم في منقطة الحبيبية عند مدخل مدينة الصدر شرق بغداد بانفجار عبوتين ناسفتين أودت احداها بحياة احد حراسه.

وكان مصدر طبي عراقي قال ان العكيلي نقل من المستشفى الشهيد الصدر الى مستشفى ابن النفيس لخطورة حالته. وأوضح أحد حراس صالح العكيلي انه أصيب بجروح خطيرة إثر انفجار قنبلة مزروعة بالطريق في بغداد يوم الخميس.مضيفا أنه أصيب في الرأس من جراء الهجوم بجروح بليغة دخل على اثرها في غيبوبة جراء حدوث نزيف داخلي في الدماغ ما دفع الاطباء في مستشفى الجملة العصبية الى اجراء عملية جراحية له لوقف النزيف قبل أن يتوفى في وقت لاحق اثناء اجراء عملية جراحية له في الدماغ. وفق المصدر الطبي العراقي.

وتمتلك الكتلة الصدرية 30 مقعدا في مجلس النواب العراقي( 275 مقعدا)وكانت ضمن قائمة الائتلاف العراقي الموحد قبل ان تنسحب منها قبل اكثر من عام لخلافات مع قيادة الائتلاف حول اتخاذ القرارات. كما سحبت وزارئها الستة من الحكومة العراقية.

وقد حمل النائب عن الكتلة الصدرية بهاء الاعرجي الحكومة العراقية مسؤولية استهداف العكيلي لوقوع الانفجار في منطقة تنتشر فيها اجهزة الامن العراقية بشكل كبير.

وكان مصدر أمني عراقي قال اليوم إن قوات الامن العراقية اعتقلت اثني عشر شخصا من افراد حماية المنشآت الحكومية على خلفية الانفجار الذي استهدف النائب صالح العكيلي.

وأوضح المصدر لـوكالة أصوات العراق أن quot;القوات الامنية اعتقلت اليوم اثني عشر شخصا من افراد حماية المنشآت الحكومية الـ(اف بي اس) المتواجدين قرب محطة الكهرباء التي وقع قربها انفجار العبوة التي استهدفت النائب صالح العكيلي في منطقة الحبيبية بمدينة الصدر شرقي بغدادquot;. ويخضعون للتحقيق الان.

وأضاف المصدر ان quot;العبوة التي استهدفت النائب العكيلي اثناء مرور موكبه في المنطقة المحصورة بين ساحتي الحمزة ووهران قرب محطة الكهرباءquot; التي يقوم بحمايتها أفراد حماية المنشآت الحكومية.

من جهته حمل المتحدث باسم الكتلة الصدرية النيابية احمد المسعودي القوات الامريكية مسؤولية الحادث الذي تعرض له العكيلي كون موقع الحادث مسيطر عليه من قبل هذه القوات.