قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كراكاس: قال الرئيس الفنزويلي هوجو تشافيز ان نظيره الروسي ديمتري ميدفيديف سيزور فنزويلا هذا العام في علامة جديدة على تنامي الروابط بين بلدين من أشد منتقدي الولايات المتحدة. وقال تشافيز في اجتماع سياسي حاشد يوم أمس الخميس ان ميدفيديف سيقوم بالزيارة بعد ان تجري فنزويلا انتخابات المجالس البلدية ومجالس الولايات اواخر نوفمبر تشرين الثاني.

واضاف قائلا quot;الرئيس الروسي يريد ان يزور فنزويلا في نوفمبر بعد ايام قليلة من الانتخابات المحلية. سيكون شرف لنا أن نستقبل هذا الصديق العزيز.quot; ويأتي توثيق الروابط بين البلدين والذي شمل زيارتين لتشافيز الى موسكو منذ يوليو تموز في اعقاب شقاق بين موسكو وواشنطن بسبب حرب روسيا القصيرة مع جارتها جورجيا في اغسطس اب.

وعززت روسيا بخطى سريعة العلاقات مع فنزويلا منذ ذلك الحين. واستضاف تشافير وهو منتقد قوي لسياسات الولايات المتحدة قاذفات قنابل روسية في فنزويلا هذا الشهر وستجري سفن حربية روسية تدريبات في البلد الواقع في امريكا الجنوبية في نوفمبر في أول مناورات من نوعها في الامريكتين منذ الحرب الباردة. وقالت موسكو ايضا انها مستعدة لمساعدة فنزويلا في تطوير الطاقة النووية.

وأنفق تشافيز مليارات الدولارات في شراء مقاتلات وطائرات هليكوبتر وبنادق من روسيا منذ ان فرضت واشنطن حظرا على مبيعات الاسلحة وقطع الغيار الاميركية الي فنزويلا قبل بضع سنوات.