قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: اكد الزعيم المسيحي ميشال عون من الاقلية البرلمانية اللبنانية الاثنين في طهران ان ايران تعمل من اجل وحدة لبنان. وقال عون في مؤتمر صحافي بثته شبكة برس-تي في quot;ان ايران تساعد لبنان في شكل خاص على مواجهة مشكلاته وتحقيق وحدته الوطنيةquot;.

بدوره اكد وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي الذي كان بجانبه quot;ان ايران تدعم الوحدة الوطنية اللبنانيةquot;. وتتباين هذه التصريحات مع الاتهامات التي يوجهها مسؤولون في الاكثرية النيابية اللبنانية الى ايران بالتدخل في الشؤون اللبنانية.

وتدعم ايران مع سوريا حزب الله اللبناني المتحالف مع التيار الوطني الحر بزعامة ميشال عون في المعارضة. وقال عون ان quot;ايران لم تساعد مطلقا اي حزب لبناني ضد الاخرينquot;. وعبر عن quot;ذهوله ودهشتهquot; ازاء انتقادات المسؤولين اللبنانيين المسيحيين لزيارته الى طهران.

والتقى عون بعد الظهر الرئيس محمود احمدي نجاد.

ونقلت وكالة فارس الايرانية للانباء عن الرئيس الايراني قوله بعد اللقاء quot;ان استقلال لبنان واستقراره سيفشلان كل مخططات النظام الصهيونيquot;.

واضاف الرئيس الايراني ان quot;الولايات المتحدة والنظام الصهيوني على حافة الانهيار ولم يعد لهما اي مكان في منطقة الشرق الاوسطquot;.

وقد وصل عون النائب في المجلس النيابي اللبناني الاحد الى طهران حيث من المقرر ان يلتقي ايضا رئيس مجلس الشورى علي لاريجاني قبل ان يغادر العاصمة الايرانية في وقت غير محدد.