قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: أعلنت حركة حماس أن أي قرار بتمديد العمل بالتهدئة مع إسرائيل يجب أن يأتي في إطار توافق فلسطيني داخلي وبالتنسيق الكامل مع مصر.
وفي تصريحات لصحيفة الشرق الأوسط اللندنية الصادرة اليوم شدد فوزي برهوم الناطق بلسان الحركة على أن أي قرار فلسطيني بتجديد العمل بالتهدئة يجب أن يسبقه وجوب قيام مصر بالوفاء بما قطعته على نفسها بإعادة فتح معبر رفح الحدودي أمام حركة المسافرين من وإلى قطاع غزة وأنه بدون اعادة فتح المعبر لن تكون هناك امكانية لتمديد التهدئة. وأعتبر برهوم أن اسرائيل مطالبة بتنفيذ استحقاقاتها كما وردت في اتفاق التهدئة وتحديداً السماح بإدخال كل المواد لقطاع غزة الى جانب الموافقة على تمديد العمل باتفاق التهدئة في الضفة الغربية
تظاهرة تضامنا مع شاليط
بعد مضي قرابة 850 يوماً على اختطاف الجندي غلعاد شاليط ستجرى اليوم الأحد تظاهرة قرب موقع اختطافه عند قرية كيرم شالوم التعاونية المحاذية لحدود جنوب قطاع غزة. وهدد منظمو التظاهرة بسد الطرقات التي تمر عبرها الشاحنات المحمَّلة بالوقود والمواد الغذائية من إسرائيل إلى قطاع غزة احتجاجاً على ما وصفوه بعجز القيادة الإسرائيلية عن التعامل السوي مع ملف الجندي شاليط. ومن المقرر أن يحضر الوزير العمالي عامي أيالون التظاهرة المذكورة.