قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

وفقا لوثائق سرية كشف عنها جهاز الـ MI6 البريطاني

القاعدة تخطط لحرب إرهابية quot;ناريةquot; على الغابات حول العالم

أشرف أبوجلالة من القاهرة: في واحدة من أخطر المؤامرات الإرهابية التي يواجهها العالم، كشفت وثائق سرية وقعت تحت أيدي جهاز الـ MI6 البريطاني الإستخباراتي خلال إحدى عمليات المداهمة والتمشيط التي قام بها عناصر من الجهاز مؤخرا ً في إحدى المناطق النائية علي إمتداد الحدود الباكستانية عن أن أسامة بن لادن، زعيم تنظيم القاعدة، يخطط لعملية أطلق عليها اسم quot; الكرة النارية العالمية quot; حيث سيقوم جهاديون تابعون للتنظيم بإشعال سلسلة من الحرائق الهائلة في الغابات الموجودة بأوروبا والولايات المتحدة وأستراليا وأميركا الجنوبية.

ونقل موقع quot;وورلد نيت ديليquot; الإخباري الأميركي عن خبراء يعملون بالوكالة الإستخباراتية البريطانية أن هذا المخطط هو quot;المخطط الأكثر قلقا ً الذي يواجهه العالم quot;. وبحسب الموقع، فإن تلك الحرائق البرية الكارثية لن تؤدي فقط إلى حدوث كارثة بيئية، بل ستعمل علي تمديد خدمات الطوارئ التي ستتعدي جميع حدودها علي الأغلب، كما ستترك شركات التأمين في مواجهة إدعاءات بمليارات الدولارات نتيجة الأضرار والأتلاف التي قد تدمر وعلي نطاق واسع الإقتصاديات المحطمة بالفعل لعدد من دول العالم.

وقال الموقع أن استراليا علي سبيل المثال تعد واحدة من الدول التي تعاني من الجفاف منذ عدة سنوات كما أن الغابات الموجودة هناك سريعة الإشتعال وهي تعتبر هذا التهديد quot;مرعباًquot; مع قرب قدوم فصل الصيف. وحذر المدعي العام في البلاد، روبيرت ماكليلاند، من أن هناك حاجة ملحة لتجديد اليقظة والإنتباه لهذا الخطر الحقيقي والواقعي.

كما كشف الموقع عن أن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي quot; FBI quot; أطلق إنذارا ذي أولوية عالية أن مثل هذه الخطة الإرهابية من الممكن أن تدمر ولايات مثل كاليفورنيا. كما حذر جهاز الـ MI6 دولاً مثل فرنسا واسبانيا وألمانيا نظرا ً لتمتعها بمساحات شاسعة من الغابات مؤكدًا على أن تلك الدول بالتحديد أكثر عرضة لهذا الخطر. كما أضاف التحذير أن حوض الأمازون وباقي الغابات التي تزود العالم بالأخشاب، ستكون أهداف أخرى رئيسية يتضمنها التحذير.

وكشف الموقع عن أن مؤلف تلك الوثائق هو أبو مصعب السوري، 50عام، الذي سبق له وضع الكتاب المدرسي الإرهابي الذي يحمل إسم quot; الدعوة للمقاومة الإسلامية العالميةquot;. وهو العضو الناشط بالتنظيم الذي تم إعتقاله عام 2005 على يد قوات خاصة أميركية في quot;كويتاquot; بباكستان. وتقول تقارير ndash; بحسب الموقع ndash; أن أبو مصعب تم نقله إلي مصر ليتم استجوابه من قبل ضباط وكالة الإستخبارات المركزية الأميركية quot; CIA quot;، وأنه لا زال محتجزًا بأحد السجون السرية في مصر، حسبما أفاد الموقع. لكن تقارير أخرى أكدت علي أن أبو مصعب قد تم إطلاق سراحه بناءا ً علي صفقة أبرمت مع سوريا وهو الآن يعيش في بغداد ويخطط لشن هجمات ضد الكيان الصهيوني، إسرائيل.