قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

جماعة على صلة بتنظيم القاعدة تعلن مقتل أحد قادتها
أسامة مهدي من لندن :
بدأ رئيس أقليم كردستان العراق مسعود بارزاني اليوم زيارة رسمية لايران تستغرق ثلاثة أيام سيجري خلالها مباحثات مع الرئيس محمود احمدي نجاد وعدد اخر من المسؤولين الايرانيين .

وستتناول مباحثات بارزاني في طهران مع نجاد ووعلي لاريجاني رئيس مجلس الشورى ومنوجهر متكي وزير الخارجية وسعيد جليلي رئيس المجلس الأعلى للأمن القومي الايراني سبل تمتين العلاقات بين طهران وحكومة الاقليم في المجالات السياسية والامنية والتجارية اضافة الى والنشاط المسلح للفرع الايراني لحزب العمال الكردستاني على الحدود المشتركة . ويتوقع ان تشمل المباثات قضية الاتفاقية الامنية طويلة الامد بين العراق والولايات المتحدة التي تحظى بموافقة كردية ورفض ايراني بحسب مصدر كردي الى quot;ايلافquot; .

ويرافق بارزاني في زيارته الرسمية هذه وفد كردي سياسي رفيع يضم ممثلي المجلس الاعلى للاحزاب السياسية في اقليم كردستان قال مكتب اعلام الاتحاد الكردستاني بزعامة الرئيس جلال طالبان انه يضم كلا من فاضل ميراني سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة بارزاني وارسلان بايز عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني بقيادة الرئيس العراقي جلال طالباني والنائب صلاح الدين محمد بهاءالدين الامين العام للاتحاد الاسلامي الكردستاني وقادر عزيز سكرتير حزب كادحي كردستان وفؤاد حسين رئيس ديوان رئاسة اقليم كردستان .

وسناقش بارزاني مع المسؤولين الايرانيين ايضا قصف مدفعية جيشهم المستمر للقرى الحدودية الكردية العراقية حيث كان اخر نشاط عسكري لها الجمعة الماضي عندما قصفت تلك القرى لملاحة عناصر حركة quot;بزاكquot; التابعة لحزب العمال الكردستاني. وشمل القصف قرى سينموكة وبشت آشان وسوردي وسركي نيل التابعة لناحية سنكسر بقضاء بشدر في محافظة السليمانية الشمالية الشرقية المحاذية للاراضي الايرانية واستمر لساعات عدة . وتقصف المدفعية الايرانية بين الحين وآلاخر القرى الحدودية في اقليم كردستان لملاحقة عناصر حركة بزاك على الشريط الحدودي بين العراق وايران. وتقول السلطات الايرانية إن حزب quot;الحياة الحرةquot; المعروف اختصارا باسم بزاك المؤيد لمنظمة حزب العمال الكردستاني التركي والمعارض لها ويتخذ من المنطقة قاعدة له.