قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك



القاهرة: وصل رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس الى القاهرة مساء اليوم في زيارة تستغرق يومين حيث يلتقي الرئيس المصري حسني مبارك غدا لبحث آخر تطورات الموقف على الساحة الفلسطينية. وقال مصدر سياسي مطلع أن الرئيس مبارك سيعرض الأفكار المتعلقة بالمبادرة العربية للسلام التي طرحها الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز خلال لقائه معه الخميس الماضي بشرم الشيخ.

واضاف ان مباحثات الرئيسين ستتناول الجهود التي تبذلها مصر من أجل الاعداد للحوار الوطني الشامل في ضوء ما أعلنه محمود عباس الاسبوع الماضي عن ارسال مصر للفصائل الفلسطينية مسودة مشروع اتفاق يعد قاعدة لانطلاق الحوار الوطني في القاهرة في التاسع من نوفمبر المقبل.

كذلك يتناول اللقاء الدور الاوروبي المنتظر لاحياء عملية السلام في ضوء محادثات مبارك والرئيس الايطالي جورجيو نابوليتانو اليوم بالقاهرة واللقاء المتوقع بين الرئيس المصري والرئيس الفرنسي نيكولاى ساركوزي بعد غد بالعاصمة الفرنسية باريس حيث ستكون قضية السلام أحد الموضوعات الرئيسة على جدول اللقاء.

ويعتبر لقاء مبارك وعباس اللقاء ال11 بينهما هذا العام ويأتي بعد حوالي شهر ونصف الشهر من آخر اجتماع لهما بالعاصمة المصرية في السادس من سبتمبر الماضي. ومن المقرر أن يتوجه الرئيس محمود عباس غدا الى السعودية عقب زيارته لمصر.

على صعيد آخر من المتوقع أن يلتقي الرئيس المصري غدا أيضا رئيس وزراء لبنان فؤاد السنيورة الذي سيقوم بزيارة لمصر لترؤس وفد بلاده في اجتماعات اللجنة المصرية اللبنانية المشتركة في دورتها السادسة برئاسة رئيسي وزراء البلدين لدعم التعاون الاقتصادي والتنمية العمرانية والبحث العلمي والصحة.

يذكر أن القاهرة شهدت مؤخرا زيارات لعدد من القيادات اللبنانية كان آخرها زيارة رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط كما يزور الرئيس اللبناني ميشال سليمان العاصمة المصرية يوم 8 نوفمبر المقبل.