قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

quot;إيلافquot; من بيروت: قال رئيس كتلة quot;المستقبلquot; النائب سعد الحريري إن محادثاته مع الأمين العام لـquot;حزب الله السيد حسن نصر الله في quot;لقاء المصارحةquot; بينهما quot;كانت صريحة ولكل طرف ثوابته . ولكن اتفقنا على تأكيد أن لبنان يحتاج إلى الحوار المستمر بين مختلف أطيافه السياسية والاجتماعية، مما سيوطد الوحدة الوطنية ويزيد من تماسكهاquot; .

وأضاف الحريري في حديث إلى تلفزيون quot;روسيا اليومquot; أن نصر الله يود ويرغب في السعي إلى استيعاب ما حصل في 7 أيار/ مايو الماضي عندما اجتاح مسلحو quot;حزب اللهquot; بيروت وبعض الجبل. ورأى رئيس quot;المستقبل quot; أن quot;ما حصل في تلك الحوادث كان انهياراً للثوابت اللبنانية وللحوار والمصالحة ولفكرة قبول الآخر. ولن تزول هذه التداعيات بسرعة كما يمكن أن يعتقد بعضهمquot;.

وأعرب عن اقتناعه quot;رغم كل ما حصل بإن لبنان قادر على تمرير استحقاق الإنتخابات النيابية في أيار / مايو المقبلquot; ، وقال : quot;هناك صناديق الاقتراع في نهاية المطاف وسينتخب اللبنانيون من يرغبون في أن يمثلوهم في البرلمان. ونحن على يقين بأن الشعب اللبناني سيقطف ثمار انجازاتنا. فنحن قوى الاعتدال ونعتبر أيّ تطرف عدواً لناquot;.

وعن التفجيرات والأعمال الإرهابية والاغتيالات التي شهدها لبنان في السنوات الأخيرة قال الحريري: quot;لو كان تنظيم quot;القاعدةquot; وغيره من التنظيمات الأصولية متورطة في الاغتيالات ومحاولات الاغتيال لأعلنت كعادتها مسؤوليتها عن ذلك . بينما كان ذلك في واقع الأمر من صنع دولة وليس من صنع أفراد أو تنظيمات ما . فتنظيم quot;القاعدةquot; غير موجود في لبنان . وجاء منفذو الأعمال الإرهابية والخلايا المستوردة عن طريق سورية بما في ذلك quot;فتح الإسلام. وهكذا نرى أن الارهاب صناعة سورية وسلعة من إنتاج النظام السوريquot;.