قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إسماعيل دبارة من تونس: أعلن في تونس اليوم إطلاق سراح خمسة من المعتقلين بموجب قانون 10 ديسمبر لمساندة المجهود الدولي لمكافحة الإرهاب و غسيل الأموال.

و أكّد الأستاذ محمد النوري رئيس منظمة حرّية و إنصاف الحقوقيّة في تصريح لإيلاف نبأ إطلاق سراح المحكومين الخمسة بموجب قوانين مكافحة الإرهاب وهم محجوب الزياني و كريم المهداوي و نادر الفرشيشي و عبد الباري العايب و هشام المناعي .

وذكر النوري أنّ الإفراج عنهم يأتي بعد انتهاء مدة العقاب حيث قضوا ثلاثة أعوام و نصف بمختلف السجون التونسية و أنهم جميعا أصيلو مدينة بنزرت الشماليّة .

وطالب السلطة بـquot;إطلاق سراح باقي المساجين السياسيين و مساجين الرأي و طي صفحة الماضيquot; على حدّ تعبيره.

من جهة أخرى قال الحقوقي حمزة حمزة إنّه تعرّض للاستجواب أمس لمّا أوقفه أربعة أعوان أمن بالزيّ المدنيّ أمام منزله بمدينة اريانة التابعة لاقليم تونس الكبرى .

وقال حمزة :quot;اقتادوني إلى مركز شرطة النخيلات واستجوبوني حول بيان أمضيته في السابق و يتعلّق بالمضايقات الأمنية التي تعرض لها الحقوقيّ زهير مخلوفquot;.

وقال حمزة حمزة إنه استغلّ الاستجواب ليجدّد التأكيد على حقّ زوجته و ابنته الدستوري في الحصول على جواز سفر، كما احتج على مماطلة الإدارة في تسليم جوازات السفر و اعتبر ذلك عقابا جماعيا لعائلته بسبب نشاطه السياسي و الحقوقي.

ويتابع:quot; تم استدعائي شفويا في عديد المناسبات للحضور لدى الشرطة إلا أنني رفضت وطالبت بمدّي باستدعاء كتابي وفق ما ينص عليه القانون التونسيquot;.