قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كراكاس: أعرب الرئيس الفنزويلي هوجو تشافيز، المناوئ للولايات المتحدة، عن اعتقاده بان quot;الرجل الاسودquot; سيفوز في سباق الرئاسة الأميركي. عرض تشافيز اجراء محادثات معه لتحسين العلاقات بين quot;القوة العظمىquot; وquot;احد اكبر موردي النفط لهاquot;.

وقال تشافيز في تجمع سياسي quot;لا نطلب منه ان يكون ثوريا أو اشتراكيا كلا، وأنا ارسل مباردة الى الرجل الاسود مننا هنا السكان الاصليون والسود والكاريبيون والأميركيون الجنوبيونquot;. وقال تشافيزquot;انني مستعد للجلوس والتحدث، اتمنى ان نستطيع واتمنى ان نستطيع دخول مرحلة جديدةquot;.

وكان المرشح الديمقراطي باراك اوباما قال انه مستعد للحوار مع زعماء مثل تشافيز وهو تصريح وصفه الجمهوريون بأنه ساذج، كما وصف المرشح الجمهوري جون ماكين الرئيس الفنزويلي تشافيز بأنه ديكتاتور.

وتشير استطلاعات رأي إلى ان معظم مواطني أميركا اللاتينية يفضلون فوز اوباما على ماكين. ولقد شعروا باهمال ادارة الرئيس جورج بوش لهم بشكل كبير مع اتجاه المنطقة الى اليسار. وحث تشافيز الذي طرد السفير الأميركي في سبتمبر ايلول اوباما على انهاء الحظر على كوبا وسحب القوات الأمريكية من العراق ووقف ما وصفه بالتهديدات الأميركية ضد ايران وفنزويلا.