قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أصدقاء نجل زعيم القاعدة يقولون أن اللجوء جاء هرباً من التهديدات
عمر بن لادن.. من التجنيد .. الى مدريد!

زيد بنيامين من دبي: من جديد يعود عمر بن لادن إلى الواجهة .. ففي البداية كانت قصته مع جين فليكس براون (ال صباح) التي تزوجت خمسة من الرجال قبله وتكبر والده بسنة واحدة ومن ثم ما عرف الثلاثاء من طلبه اللجوء السياسي الى اسبانيا. وستبت السلطات الاسبانية خلال الايام القليلة المقبلة في طلب اللجوء السياسي لعمر بن لادن وزوجته بعد اشهر من رفض طلبه العيش في بريطانيا. وقد قدم عمر بن لادن طلب اللجوء السياسي في مطار العاصمة الاسبانية مدريد حال وصوله قادماً من القاهرة في طريق الطائرة التي كانت متوجهة الى مدينة دار البيضاء المغربية.

وقد اكد الفريدو بيريز روبابلوكابا وزير الداخلية الاسباني في مؤتمر صحفي خبر طلب نجل بن لادن للجوء السياسي مضيفاً quot;نعرف جيداً انه قد تنقل في العديد من الدول الاوربية وانه يتخذ من القاهرة مقراً له وقد استخدم جوازه السعودي خلال تنقلاته هذهquot;. واضاف وزير الداخلية الاسباني ان quot;قرار منح اللجوء السياسي سيصدر في غضون الـ 72 ساعة القادمة وسيكون قرار القبول والرفض مستقلاً بعيداً عن اي تبعات قانونية، وما يتم الان هو تطبيق للقانونquot;.

نجل أسامه بن لادن يطلب حق اللجوء السياسي بإسبانيا

عمر بن لادن: زوجتي الأولى وافقت على زواجي الثاني!

ماذا ستقول زينة حينما ترى حماها أسامة؟

رشا زوجة عمر بن لادن تشترط طلاقه من جين لعودتها

وقد رفضت السفارة البريطانية في القاهرة منح سمة دخول لعمر بن لادن (28 عاماً) بدعوى امكانية ان يثير وجوده الذعر بين السكان وهو النجل الرابع من بين ابناء اسامة البالغ عددهم 11 من زوجته الرابعة. وكانت صحيفة الباييس الاسبانية صاحبة السبق في تحديد الزائر النجم لمطار العاصمة الاسبانية حيث وصل عمر بن لادن (28 عاماً) بصحبة زوجته زينة الصباح (52 عاماً) واسمها السابق جين فليكس براون على مايعتقد انها طائرة مغربية حيث التقى عمر وزينة لاول مرة في مصر عام 2006 قبل ان يتزوجا فيما بعد وهو امر اثار حنق عائلة بن لادن خصوصا والمجتمع السعودي عموماً.

من جانبها قال صحيفة الغارديان البريطانية ان الانتربول يقوم الان بالتحري عن عمر بن لادن قبيل ان تقوم السلطات الاسبانية باعطاء الضوء الاخضر امام منحه اللجوء السياسي وبحسب اصدقاء الزوجين فأن لانية لهما للرجوع عن قرارهما وقد اكد احد الاصدقاء ان quot;وصول كلاهما الى هذه النقطة هو بسبب الخطر الماثل على حياتهما بسبب عيشهما في البلدان العربيةquot;. وبموجب القانون الاسباني سيبقى عمر بن لادن وزوجته في المطار ريثما يتم تحديد مصيرهما.

انتقل عمر بن لادن الى جانب والده اسامة المطلوب الاول عالمياً الى افغانستان عام 1996 بعد ان عاشا معاً في افغانستان حيث جرى تدريبه في معسكرات القاعدة لكن عمر يؤكد انه قرر ترك والده في عام 2000 حيث عاد الى منزله في المملكة العربية السعودية وقد رفض حتى الان انتقاد والده علنياً مؤكداً ان اسامة بن لادن يحاول الدفاع عن العالم الاسلامي.

وتقول رواية اخرى ان عمر وصل افغانستان في عام 2000 وترك والده قبل فترة وجيزة من هجمات الحادي عشر من سبتمبر 2001 فيما تقول مصادر ثالثة انه ترك افغانستان بعد الهجمات حيث دخل في مجادلات مع والده حول جدوى تلك الهجمات لكن براون تقول quot;لقد قال لي انه لم يتصل بوالده منذ اليوم الذي تركه في افغانستان، ولا يعلم ان كان والده على علاقة بهجمات الحادي عشر من سبتمبر ، ولا اعتقد اننا او اي شخص اخر سيعرف حقيقة هذا الامرquot;.

وقد التقى عمر بن لادن زوجته زينة الصباح في مصر في ابريل 2007 قبل ان يقررا الزواج في سبتمبر من نفس العام وقد رفضت السلطات البريطانية مراراً السماح له بالعيش في بريطانيا. وتقول زينة الصباح في احدى المقابلاتquot;من الجميل ان ابقى مع زوجي كما هو حال اي زوجين في العالم لكن اسمه يجعلني اعود الى ارض الواقعquot; مضيفة quot;اتمنى ان لا يحكم علي الناس بقسوة، لقد تزوجت الابن وليس الابquot;.

وتضيف الصباح انها تزوجت الرجل الذي التقته واحبته، وانها نست ازواجها السابقين وان زوجها الوحيد هو عمر. وكان النجل الرابع لاسامة بن لادن قد اكد في تصريحات نقلتها وكالة السي ان ان انه فخور بأسمه مضيفاً quot;لكن حينما تجد انك تحمل اسماً كاسمي ستعرف لماذا يقوم الناس بالهروب منكquot;.وطالب عمر والده بضرورة الابتعاد عن اسلوب العنف و quot;البحث عن طريق اخرquot; مضيفاً quot;لقد حاولت القول لوالدي لكي يجد طريقاً اخر من اجل الوصول الى اهدافنا، استخدام القنابل والاسلحة ضد كل الناس ليس حكيماًquot;.