قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نيويورك: أعلنت الناطقة بإسم الأمين العام للأمم المتحدة الخميس ان بان كي مون سيحضر اجتماع اللجنة الرباعية الدولية حول الشرق الاوسط في نهاية الاسبوع في مصر. وقالت ميشال مونتاس ان quot;الامين العام سيحضر هذا الاجتماعquot;.

وسيعقد الاجتماع الاحد في شرم الشيخ المطلة على البحر الاحمر. ويتوقع ان يتم توسيع الاجتماع ليضم الاسرائيليين والفلسطينيين. وتضم اللجنة الرباعية من اجل الشرق الاوسط كلا من الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وروسيا والأمم المتحدة.

واضافت المتحدثة ان بان كي مون سيشارك الجمعة في نيروبي في قمة الاتحاد الافريقي حول منطقة البحيرات الكبرى في محاولة لتسوية الازمة في جمهورية الكونغو الديموقراطية، ويتوجه مباشرة السبت من نيروبي الى اجتماع اللجنة الرباعية.

ويجري هناك بعض ظهر السبت مباحثات ثنائية قبل اجتماع اللجنة الرباعية الذي سيعقد صباح الاحد وسيعود الى نيويورك عصر الاحد. واقر البيت الابيض الخميس لاول مرة بان اتفاق سلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين غير محتمل قبل نهاية 2008 كما كان متوقعا خلال ولاية الرئيس جورج بوش.

وقالت المتحدثة باسم البيت الابيض دانا بيرينو quot;لا، لا نظن انه يحتمل ان يتم ذلك قبل نهاية السنةquot;. كذلك اقرت وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس ضمنا باستحالة التوصل الى اتفاق سلام بين اسرائيل والفلسطينيين خلال 2008 كما كان متوقعا في اتفاقات انابوليس.

وقالت رايس لصحافيين رافقوها في طائرتها التي حطت في تل ابيب، المحطة الاولى من جولتها الاقليمية، quot;نأمل ان يكون مؤتمر انابوليس المنعقد حول الشرق الاوسط في نهاية 2007 في الولايات المتحدةquot; قد ارسى اسس قيام دولة فلسطينية عندما تكون الظروف السياسية سانحةquot;.