قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس:افادت القناة العامة في التلفزيون الاسرائيلي مساء الاثنين ان رئيس الاركان الاسرائيلي السابق موشي يعالون سيترشح على لائحة تكتل ليكود، اكبر احزاب المعارضة اليمينية، في الانتخابات المقبلة، وقد يتولى حقيبة الدفاع.

وسيعلن يعالون قراره رسميا خلال مؤتمر صحافي يعقده الثلاثاء مع زعيم ليكود بنيامين نتانياهو. وقالت القناة العامة ان يعالون الذي كان رئيسا للاركان بين العامين 2002 و2005 قد يكون احد المرشحين لتولي وزارة الدفاع في حال فاز ليكود في الانتخابات التشريعية المقررة في العاشر من شباط/فبراير 2009.

وكان يعالون اكد في خطاب في القدس امام الجمعية العامة للجاليات اليهودية الموحدة ان الخيار العسكري ضد البرنامج النووي الايراني لا يزال قائما. وقال quot;اعتقد ان غالبية القوى المسلحة الغربية، وخصوصا القوات الجوية، قادرة على مواجهة النظام الايراني في مجالات الاستخبارات والذخائر المحددة والقدرة على شن غارات جوية، و(تستطيع) اختراق انظمة الدفاع والتصويب على الاهداف المناسبةquot;.

واضاف الجنرال المتقاعد quot;من وجهة نظر تقنية، لا يزال الخيار العسكري (ضد ايران) قائماquot;. وتتهم الدول الغربية واسرائيل ايران بالسعي الى امتلاك قنبلة نووية، الامر الذي تنفيه طهران.