قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


الدوحة: قرر مجلس وزراء العمل ووزراء الشؤون الاجتماعية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية فى دورته الـ 25 التي انعقدت أمس في الدوحة رفع توصية الى المجلس الوزاري لمجلس التعاون بفصل مجلس وزراء العمل ووزراء الشؤون الاجتماعية بدول المجلس ليكونا مجلسين منفصلين اعتبارا من الدورة المقبلة.

وكان وزراء العمل والقوى العاملة ووزراء الشؤون الاجتماعية في دول التعاون قد استهلوا أعمال دورتهم بعقد اجتماع تشاورى مشترك قرروا فيه التوصية بفصل المجلسين لتعقد اجتماعات منفصلة لمجلس وزراء العمل واخرى لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية.

ونصت التوصيات على ان يتولى المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل ووزراء الشؤون الاجتماعية مهام السكرتارية الفنية لمجلس وزراء العمل ومجلس وزراء الشؤون الاجتماعية في دول التعاون. وأوصى الاجتماع المشترك بإعداد نظام أساسي لكلا المجلسين بما يتناسب مع قرار الفصل ليعرض على الدورة المقبلة في سلطنة عمان لاعتماده.

ومن أبرز الموضوعات التي نوقشت في الاجتماع إصدار تقرير سنوي بشأن برامج العمل لزيادة فرص توظيف العمالة الوطنية في دول المجلس، وصدور بعض القرارات التنفيذية بشأن السلامة والصحة المهنية، وموضوع التأمين الصحي على العمالة الوافدة إلى دول المجلس بالتنسيق مع وزراء الصحة.