قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: بدأ الرئيس السوري بشار الأسد زيارة إلى قطر مساء أمس (الخميس) تلبية لدعوة من أمير قطر حمد بن خليفة آل ثاني دون أن تعلن وسائل الإعلام السورية الرسمية وشبه الرسمية عن هذه الزيارة، ولم تشر لهذه الزيارة سوى وكالة الأنباء القطرية التي قالت إن الأسد يزور الدوحة لحضور حفل افتتاح متحف للفن الإسلامي غداً السبت يحضره عدد كبير من الزعماء والرؤساء والملوك بالإضافة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية ومهتمون وباحثون من جميع أنحاء العالم.

وتأتي زيارة الأسد لقطر بعد أيام من تأكيد مصادر رسمية سورية بأن الرئيس الأسد سيقوم بزيارات متتالية لعدد من الدول العربية كرئيس للقمة العربية بهدف تفعيل العمل العربي المشترك من جهة وتحسين علاقات سورية الثنائية مع هذه الدول من جهة ثانية. وقالت مصادر مطلعة إن الأسد ينوي زيارة عدد من الدول العربية قبل نهاية العام الجاري فبالإضافة إلى قطر رجّحت أن يقوم بزيارات تشمل الأردن والكويت والإمارات والجزائر وغيرها من الدول العربية.

ويشار إلى أن آخر زيارة قام بها الرئيس السوري بشار الأسد إلى قطر كانت في كانون الثاني/ يناير العام الماضي، فيما قام أمير قطر بخمس زيارات معلنة لسورية خلال العام الجاري وحده. وترى دمشق أن علاقتها بقطر علاقة ممتازة على الصعيد السياسي والاقتصادي على حد سواء.