روما: رحب وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني بتصديق البرلمان السويدي اليوم على معاهدة لشبونة الأوروبية مشيرا الى أهمية هذه الخطوة قبيل انعقاد مجلس الاتحاد الأوروبي الشهر القادم.
وذكر بيان وزعته وزارة الخارجية هنا اليوم ان الوزير فراتيني حيا بحرارة قرار البرلمان السويدي بأغلبية واسعة التصديق على المعاهدة ليبلغ عدد المجالس النيابية التي صدقت على المعاهدة التي تنظم آليات عمل الاتحاد الأوروبي الى 25 من برلمانات الدول الأعضاء ال27 .

وفيما ذكر البيان بأن مجلسي البرلمان الايطالي قد صدق بالاجماع في شهر يوليو الماضي على المعاهدة التي رفضها استفتاء شعبي في ايرلندا شدد على أن التصويت السويدي اليوم يمثل مؤشرا ايجابيا للغاية في منظور انعقاد المجلس الأوروبي المقبل في شهر ديسمبر والذي يتعين أن يحدد المسار لاستكمال عملية الاصلاح وكذلك في ضوء الأزمة الاقتصادية العالمية.

وأكد بيان فراتيني ان quot;مواصلة مسيرة التكامل الأوروبي لا غنى عنها حتى تتمكن أوروبا من القيام بدورها على الساحة الدولية بفضل تجديد انطلاقة مؤسساتها الاتحادية بشكل يتسم بالفعالية والتلاحم وبما يستجيب بشكل فاعل لتطلعات المواطنين الأوروبيين