دمشق: نفى وزير الإعلام السوري محسن بلال أن تكون دمشق إستبدلت علاقاتها مع القاهرة والرياض بإيران وتركيا، مشيرا إلى أن الرئيس السوري بشار الأسد بوصفه رئيسا للقمة العربية يعتزم زيارة كل العواصم العربية من دون استثناء.

بلال، وفي حديث الى صحيفة quot;الشرق الأوسطquot;، إستبعد أن تفك سوريا ارتباطها مع ايران وquot;حزب اللهquot; مقابل السلام مع اسرائيل. وقال: quot;لم يطلب احد من الولايات المحتدة الأميركية فك ارتباطها مع اسرائيلquot;.

وإذ أوضح ان علاقات دمشق مع طهران وأنقرة quot;سلاحquot; لخدمة القضية الفلسطينية. قال بلال: quot;تعثر لمّ الشمل العربي ليس مشكلة سورية، ومن مصلحة دمشق وجود لبنان آمن ومستقر وموحدquot;. كما لفت الى أن quot;هناك بعض اللبنانيين لا يحبون سوريا، ولكن ماذا نفعل؟ لا احد يفرض الحب على احد وهذا نعتبره جزءا من الديمقراطيةquot;.

وعن تقرير مدير وكالة الطاقة الذرية حول موقع الكبر السوري ووجود منشآت تشبه منشأة نووية، قال بلال: quot;هذه اسطوانة سئم منها العالم، وإن كان لتقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية ذرة من الصحة فهذه الذرات أو الجزيئات مؤكد أنها بقايا من القذائف والقنابل التي قذفت بها الطائرات الاسرائيلية المعتدية على الاراضي السوريةquot;.

جثة متحللة بالقرب من مركز للمخابرات السورية في عنجر سابقاً

في سياق آخر عثر في بلدة عنجر في البقاع الأوسط على جثة متحللة بالقرب من مبنى كانت تشغله الاستخبارات السورية قبل انسحابها من لبنان في 26 نيسان 2005. وفي التفاصيل، أن عمالاً يحضرون قناة لتصريف مياه الأمطار لخدمة الاوتوستراد العربي وأثناء قيامهم برفع أتربة على تماس مع مبنى تابع لـquot;معمل البصلquot; عثروا على رفات غير مكتملة لشخص بالغ فأخبروا قوى الأمن الداخلي بالأمر حيث حضرت دورية يرافقها الطبيب الشرعي علي سلمان الذي كشف على الرفات تمهيداً لإجراء فحص الحمض النووي quot;DNAquot; لتحديد هوية صاحبها وزمان وسبب وفاته. وتواصلت أعمال الحفر والتنقيب حتى الخامسة والنصف من مساء أمس على طول حفرة تمتد 200 متر بعمق ثلاثة أمتار حيث عثر على الرفات.

من جهته أعلن الطبيب الشرعي علي سلمان أن الجثة quot;عثر عليها متفككة متحللة مدفونة على عمق ثلاثة أمتارquot;، وأضاف أن quot;الوفاة ترجع الى أكثر من عشرين سنة ولكن ليس بالإمكان الإشارة الى وجود رفات أخرى أو نفي ذلك، ولكن سنتابع البحث لاستكمال أجزاء مفقودة من الهيكل العظميquot;، لافتاً الى أنquot;عمليات التنقيب والحفر ستتواصل السبت وفي الموقع نفسه وربما تتوسع بعض الشيءquot;.