قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أسامة مهدي من لندن : بحث مبعوث تركي في بغداد اليوم مع الرئيس العراقي جلال طالباني علاقات البلدين والزيارة المرتقبة للرئيس التركي عبد الله غول الى العراق قريبا .

وخلال الاجتماع نقل مراد أوزجليك مسؤول ملف العراق في وزارة الخارجية التركية للرئيس طالباني تحيات الرئيس التركي عبد الله غول ورئيس وزرائه رجب طيب أردوغان مشيرا الى الاستعدادات التي تجري الان في تركيا لزيارة غول المرتقبة الى العراق للقاء كبار المسؤولين العراقيين وفي مقدمتهم الرئيس العراقي الذي عبر عن سروره باللقاء المرتقب مع الرئيس التركي . واشار quot;الى ان هذه الزيارة ستساهم في تعزيز أواصر علاقات الصداقة التاريخية و الثقة المتبادلة بين العراق و تركياquot; كما نقل عنه بيان رئاسي الى quot;ايلافquot; . واضاف طالباني ان quot;توسيع وتوثيق العلاقات الثنائية بين البلدين الجارين الصديقين أمر مهم لا سيما في مجال تطوير العملية السياسية وعمليات الاعمار والبناء والانتعاش الاقتصادي بما يخدم المصلحة المشتركة لشعبي البلدينquot;. واستعرض الرئيس طالباني مجمل الوضع العام في العراق مسلطا الضوء على النقاشات التي تجري في الوقت الحالي بين الكتل السياسية بخصوص اتفاقية سحب القوات. من جانبه جدد اوزجليك دعم بلاده للعملية السياسية في العراق مؤكدا ان quot;تركيا تدعم اتفاقية سحب القوات و التي ستعزز استقلال العراق و سيادته الوطنيةquot;.

وفي وقت سابق اليوم بحث نائب الرئيس العراقي عادل عبد المهدي مع اوزجليك العلاقات بين البلدين وسبل توطيدها بما يحقق المنفعة المتبادلة للشعبين الصديقين، كما جرى بحث الاوضاع السياسية والامنية في العراق. واتفق الجانبان على ضرورة تعزيز آليات التعاون المشترك في مختلف المجالات بما يحقق الامن والاستقرار والازدهار في عموم المنطقة. كما تم التطرق الى سبل دخول الشركات التركية للمساهمة بأعمار العراق في ظل المقومات الاقتصادية المتوفرة والمزايا التي يقدمها قانون الاستثمار في البلاد.