برلين: اوردت صحيفة quot;فرانكفورتر الماني تسايتونغquot; في عددها ليوم غد الثلاثاء ان المانيا تعتزم نشر 1400 عسكري في اطار مهمة quot;اتلانتاquot; التابعة للاتحاد الاوروبي لمكافحة القراصنة الصوماليين. وستحدد المانيا في بداية كانون الاول/ديسمبر قواعد المشاركة الالمانية في قوة الاتحاد الاوروبي الذي من المقرر ان يرسل سفنا حربية قبالة سواحل القرن الافريقي بداية من 8 كانون الاول/ديسمبر المقبل.

ويتعين ان يصادق البرلمان الالماني على المهمة. ونقلت الصحيفة عن مصادر في وزارة الدفاع الالمانية ان 500 من عناصر البحرية سيتم تجنيدهم للعمل على فرقاطة في حين سيتم وضع قوات كومندوس على متن السفن التجارية التي يستخدمها المان وذلك لضمان امنها.

ومن المقرر ان تبدأ مهمة الاتحاد الاوروبي quot;اتلاتناquot; في الثامن من كانون الاول/ديسمبر بمشاركة خمس الى ست قطع بحرية مدعومة بطائرات وذلك بهدف التصدي للقراصنة في هذه المنطقة التي تعبرها طرق بحرية بين الاكثر نشاطا في العالم.

وستخلف مهمة اتلانتا الدرويات التي بدأتها منذ تشرين الاول/اكتوبر اربع سفن حربية تابعة للحلف الاطلسي بالتنسيق مع الاتحاد الاوروبي والتي كانت تقوم اساسا بمهمة ردع.