أبوظبي: استعرض رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان مساء أمس مع وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند الذي يزور البلاد حالياً مجمل الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية التي تشهدها الساحة الدولية والإقليمية، ومسيرة السلام في الشرق الأوسط، إضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك. وجرى خلال اللقاء الذي عقد في قصر البطين بحث علاقات التعاون والصداقة وسبل تنميتها وتعزيزها في مختلف المجالات، بما يخدم التعاون المشترك القائم بين البلدين.

بدوره، استقبل وزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان في قصر الإمارات وزير الخارجية البريطاني، وأشاد خلال اللقاء بالعلاقات التاريخية التي تربط دولة الإمارات مع المملكة المتحدة وبحرص كلا البلدين الصديقين على تعزيز هذه العلاقات وتوطيدها في مختلف المجالات.

وتبادل الطرفان الأحاديث حول علاقات الصداقة ومجالات التعاون المشترك بين البلدين إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول تطورات عملية السلام في الشرق الأوسط وأهمية تحقيقه بشكل عادل وشامل ومجموعة قضايا ومستجدات إقليمية ودولية تهم البلدين وقضايا ذات اهتمام مشترك.كما بحثت أثناء المقابلة تداعيات الأزمة المالية وتأثيرها على الاقتصاد العالمي والسبل الكفيلة بتحقيق الاستقرار في أسواق العالم.