قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

محتجزو الناقلة السعودية يطالبون بتسريع المفاوضات

القاهرة: وصف رئيس الوزراء المصري أحمد نظيف اليوم الموقف فى قناة السويس بانه quot;مطمئنquot; حتى الآن مشيرا الى عدم تأثر القناة نتيجة لاعمال القرصنة قبالة السواحل الصومالية أو الأزمة المالية العالمية الراهنة. وأكد فى تصريح صحافى لدى افتتاحه بعض المشروعات الصناعية والانتاجية بمحافظة السويس أن التقارير الواردة الى مجلس الوزراء تشير الى عدم حدوث أى تراجع فى عدد السفن العابرة لقناة السويس.

واعتبر أن الوضع بالنسبة لقناة السويس حاليا يختلف عما حدث ابان الازمة المالية التى تعرضت لها دول جنوب شرقي آسيا عام 1997 منوها بأن هناك تطورا كبيرا فى خدمات القناة وكذلك زيادة فى ايراداتها من عام الى اخر. واشار نظيف الى انشاء quot;غرفة طوارىءquot; لمراقبة الموقف فى قناة السويس على مدار الساعة.

وكان رئيس هيئة قناة السويس الفريق أحمد على فاضل قد أكد أمس عدم حدوث أية تأثيرات مباشرة نتيجة للتطورات التى يشهدها العالم quot; سواء جراء الأزمة المالية العالمية أو أزمة القرصنة بالقرب من السواحل الصوماليةquot;. ولفت فى هذا الاطار الى أن الأرقام المسجلة حول حركة الملاحة فى القناة تشير الى عدم تأثر الملاحة quot;سواء فى عدد السفن العابرة أو الحمولات الصافيةquot; معربا عن أمله ألا تحدث تأثيرات على القناة بسبب هذه التطورات.

واعلنت هيئة قناة السويس أوائل الشهر الجاري ان القناة حققت ايرادا قياسيا جديدا خلال اكتوبر الماضى بلغ شهريا 470 مليون دولار رغم الظروف العالمية الناجمة عن الازمة المالية الدولية وانعكاساتها على حركة التجارة الدولية.