الدوحة: رحب وزير الدولة للشؤون الخارجية احمد بن عبدالله آل محمود باستمرار الجهود المصرية بين الفصائل الفلسطينية لتحقيق النجاح فى المصالحة بين شرائح الشعب الفلسطيني كافة.

جاء ذلك في تصريحات لآل محمود بعيد اختتام اعمال الاجتماع الوزاري الاستثنائي لمجلس الجامعة العربية في وقت متأخر من ليلة أمس.

وحول تحديد وقت زمني للمصالحة بين الفصائل الفلسطينية أشار الى ان ذلك يرجع الى الاشقاء في جمهورية مصر العربية، آملاً ان تكون في اسرع وقت ممكن لتحقق اهدافها.

واكد وزير خارجية قطر أن هناك توافقاً بين الدول العربية حول إرسال مساعدات إلى غزّة، كما أن هناك اقتراحاً من الجمهورية العربية السورية بتحريك قوافل عربية لنجدة الشعب الفلسطيني في غزة، وذلك بالتنسيق مع مصر والجامعة العربية ولفت إلى أن هناك تأييداً بخصوص هذه المسألة.

وكانت جمعية قطر الخيرية قررت إرسال سفينة محمّلة بمساعدات غذائية ودوائية عاجلة من الشعب القطري إلى أهالي قطاع غزّة المحاصرين. وأعلن مصدر مسؤول في الجمعية أن ذلك يأتي في إطار مبادرة أُطلق عليها quot;مساعدات أهل قطرquot; مؤكداً أنها ستتكرر.

كما تلقّت quot;قطر الخيريةquot; تبرّعاً نقدياً من طلبة كلية الدوحة بلغ 14572 ريالاً قطرياً، حصيلة الحملة الإنسانية التي نفّذها الطلبة المذكورون تضامناً مع الشعب الفلسطيني، وإغاثةً لأطفال فلسطين quot;الذين يواجهون حصاراً تجويعياً لا إنسانياً، وحرماناً من حقهم في التمتّع بطفولة آمنةquot;.

وتسلّم رئيس قسم العلاقات العامة في قطر الخيرية خالد فخرو شيكاً بقيمة التبرّع من مدير الكلية مارك ليبارد، أثناء زيارة قام بها وفد من الكلية.

وتأتي هذه الحملة في إطار تشجيع الكلية لطلبتها على المبادرات الخيرية، وانعكاساً لثقافة العمل الخيري التي تعتبر امتدادا للقيم الأصيلة في التراث القطري.