قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق:اشاد الرئيس السوري بشار الاسد اليوم بدور الجيش اللبناني في تحصين امن واستقرار لبنان رغم كل ما تعرض له من استهداف ومحاولات للنيل من هذه المؤسسة التي تشكل الضامن الاقوى لوحدة اللبنانيين وتماسكهم.

وذكر بيان رئاسي مقتضب ان ذلك جاء خلال لقاء الاسد مع قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي والوفد المرافق له حيث بحث الجانبان علاقات التعاون بين الجيشين السوري واللبناني وسبل زيادة التنسيق بينهما لما فيه خير ومصلحة البلدين والشعبين.

بدوره شكر العماد قهوجي الرئيس الاسد على وقوف سوريا الدائم والصادق الى جانب الجيش اللبناني ودعمها له مؤكدا ان الجيش اللبناني سيظل عنصر القوة الاساس في مواجهة المخططات المشبوهة التي تستهدف وحدة لبنان واستقراره.

على صعيد متصل بحث العماد قهوجي والوفد المرافق له مع وزير الدفاع السوري العماد حسن توركماني العلاقات بين جيشي البلدين وسبل تطويرها حيث اكد الوزير توركماني توجهات القيادة السورية في استمرار دعم الجيش اللبناني للقيام بمهامه باعتباره المؤسسة الضامنة لأمن ووحدة لبنان.

واستكمل قهوجي مباحثاته بلقاء رئيس هيئة اركان الجيش والقوات المسلحة في سوريا العماد علي حبيب حيث جرى بحث آفاق التعاون والتنسيق بين جيشي البلدين في المجالات كافة فأكد العماد حبيب استعداد سوريا لتقديم كل ما من شأنه تعزيز استقرار لبنان وتوطيد دعائم الامن فيه.

وغادر قهوجي والوفد المرافق دمشق في وقت لاحق مختتما زيارة قصيرة اجرى خلالها مباحثات حول اسس التعاون المشترك بين الجيشين السوري واللبناني بما يضمن امن البلدين وضبط حدودهما المشتركة ومكافحة الارهاب.