قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

جبل قنديل: اعلن حزب العمال الكردستاني وقفا للنار والعمليات العسكرية ضد القوات التركية بمناسبة حلول عيد الاضحى اعتبارا من مساء الاحد داعيا انقرة الى النظر بquot;ايجابيةquot; الى هذه الخطوة.
وقال احمد دنيس مسؤول العلاقات الخارجية في الحزب لوكالة فرانس برس quot;اعلنا مساء اليوم وقفا لاطلاق النار والعمليات العسكرية ضد الجيش التركي بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك لاظهار نوايانا السلميةquot;.
واضاف quot;نامل من تركيا ان تقيم هذه الخطوة بايجابية وتتخذ خطوات نحو فتح باب الحوار لمعالجة هذه المسالة بالطرق السلمية بدلا من الحلول العسكريةquot;.
واشار الى ان quot;وقف اطلاق النار سيستمر فترة تسعة ايامquot; طوال الاحتفالات بالعيد في تركيا لكنه استدرك قائلا quot;في حال تعرضنا الى هجمات خلال التسعة ايام فسنضطر الى الدفاع عن انفسناquot;.
وتابع دنيس ردا على سؤال quot;ان القوات التركية والايرانية تهاجم مواقعنا في كردستان العراق منذ فترة وقبل يومين قصفت طائرات تركية قرية انزي فاصابت شخصين بجروحquot;.
وكانت طائرات تركية قصفت الجمعة مواقع للعمال الكردستاني في منطقة جبل قنديل الواقعة على مثلث الحدود بين العراق وايران وتركيا.
وتشن القوات التركية بشكل منتظم غارات على مواقع الكردستاني في شمال العراق.
وكان البرلمان التركي اعطى مجددا في تشرين الاول/اكتوبر الماضي الاذن للجيش التركي بشن غارات من هذا النوع لمدة عام.
وقررت الولايات المتحدة مع تركيا والعراق الشهر الماضي انشاء لجنة مشتركة تكلف تنظيم مكافحة نشاطات الحزب المصنف في خانة الارهاب من قبل الدول الغربية.
وينشط حزب العمال الكردستاني منذ العام 1984 بشكل خاص في جنوب شرق تركيا ويطالب بالحكم الذاتي لهذه المنطقة حيث اكثرية السكان من الاكراد.