قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: يعقد باراك اوباما مؤتمرا صحافيا الخميس مع الزعيم السابق للاكثرية الديموقراطية في مجلس الشيوخ توم داشل الذي سيعين وزيرا للصحة والخدمات الاجتماعية، كما اعلن الاربعاء الفريق الانتقالي للرئيس الاميركي المنتخب.وسيبدأ المؤتمر الصحافي حول quot;مستقبل النظام الصحيquot; في الساعة 16,00 ت غ، كما اوضح المصدر.

وقد اعلن مسؤولون ديموقراطيون طلبوا عدم الكشف عن اسمائهم الشهر الماضي ان اوباما قرر تعيين السناتور السابق عن داكوتا الجنوبية (شمال) وزيرا للصحة والخدمات الاجتماعية. ويحتاج تعيينه الى موافقة مجلس الشيوخ.

وحين يتسلم اوباما مهام منصبه في 20 كانون الثاني/يناير، ستقع على داشل مهمة تنفيذ واحد من الوعود الكبيرة للحملة الديموقراطية، اي اصلاح النظام الصحي في الولايات المتحدة حيث لا يشمل الضمان الصحي حوالى 64 مليون شخص.

وفشلت المحاولة السابقة للاصلاح الصحي التي قام بها الديموقراطيون في الولايات المتحدة والتي باشرتها هيلاري كلينتون حين كان زوجها رئيسا.

وقد تطرح على اوباما ايضا في المؤتمر الصحافي اسئلة حول اعتقال حاكم ايلينوي (شمال) رود بلاغوجيفيتش المتهم بمحاولته quot;بيعquot; مقعد اوباما كسناتور عن هذه الولاية بعد انتخاب الاخير رئيسا.