قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بروكسل: قال مسؤول هولندي كبير ان صربيا لم تظهر بعد انها تتعاون تعاونا كاملا مع محكمة جرائم الحرب التابعة للامم المتحدة بالسعي الى اعتقال القائد العسكري السابق لصرب البوسنة راتكو ملاديتش. وينظر الى التعاون مع المحكمة التي يوجد مقرها في مدينة لاهاي الهولندية على انه ضروري لتيسير انضمام صربيا في نهاية الامر الى عضوية الاتحاد الاوروبي.

وقال وزير الخارجية الهولندي ماكسيم فيراجين للصحفيين quot;من الواضح في وجهة نظرنا انه لا يوجد تعاون كامل.quot; وملاديتش هو المتهم الرئيسي الباقي في قضايا جرائم الحرب الذي لايزال طليقا. وقال فيراجين انه سينتظر ليرى ما خلص اليه تقرير المدعي سيرج براميرتز لمجلس الامن التابع للامم المتحدة.

وقال فيراجين quot;كما تعلمون التعاون الكامل من جانب صربيا هو في نظر هولندا ضروري للخطوة التالية في ضم صربيا للاتحاد الاوروبي.quot; واضاف قوله quot;واوضح علامة على التعاون الكامل هي في رأينا تسليم الشخص الاخير الذي تطلبه المحكمة وهو ملاديتش وهو الشخص الرئيسي الذي يتعين ان يمثل امام هذه المحكمة.quot;

والمسألة ذات حساسية خاصة لهولندا لان ملاديتش متهم بالابادة الجماعية بشأن قتل نحو 7000 مسلم بوسني في سربرنيتشا عام 1995 وهي الابادة التي عجزت عن منعها قوات حفظ السلام الهولندية التابعة للامم المتحدة التي كانت ترابط في المدينة.