قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نواكشوط: اعلن رئيس الوزراء الموريتاني مولاي ولد محمد لغظف مساء السبت أن quot;المنتديات العامة للديمقراطيةquot; ستنطلق في 27 كانون الاول/ديسمبر. وقال في كلمة امام أعضاء اللجنة الوزارية المكلفة بالمنتديات العامة للديمقراطية quot;أعلن رسميا تنظيم المنتديات العامة للديمقراطية ابتداء من يوم 27 كانون الاول/ديسمبر 2008quot;.

واضاف رئيس الحكومة التي عينها قائد الانقلاب الجنرال محمد ولد عبد العزيز quot;وبهذه المناسبة، فان الحكومة لن تدخر جهدا في انجاح هذه المنتديات وتعول على كل الفاعلين السياسيين من احل مشاركة فعالة حتى نصحح اخطاء الماضي ونضع الاسس المتنية لبناء ديموقراطية صلبة ومستديمةquot;.

وتعهد القيام بكل ما يلزم من اجل quot;انجاحquot; هذه المشاورات التي لم يحدد المدة التي ستستغرقها.

وقدم حصيلة ايجابية للعمل الذي قامت به حكومته خصوصا على الصعيد الخارجي مشيرا خصوصا الى الاعلان الذي صدر الجمعة في بروكسل من قبل الاسرة الدولية. وقال ايضا ان الامر يتعلق بquot;نتائج ايجابيةquot; لما قام به دبلوماسيا.

وقد اعلن الاتحادان الاوروبي والافريقي الجمعة ان الجنرال محمد ولد عبد العزيز الذي يحكم موريتانيا منذ انقلاب تموز/يوليو تعهد باطلاق سراح الرئيس المخلوع سيدي ولد الشيخ عبد الله قبل الرابع والعشرين من كانون الاول/ديسمبر الجاري.