قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الدوحة: تستضيف الدوحة في 25 و 26 الجاري اجتماع المؤتمر العام الـ 20 لوزراء التربية والتعليم في الدول الأعضاء في مكتب التربية العربي لدول الخليج. وصرّح المدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج علي بن عبدالخالق القرني أن هذه الدورة حافلة بالموضوعات المهمة في مسيرة العمل التربوي المشترك، مشيراً إلى أن من بين الموضوعات المدرجة علي جدول أعمال المؤتمر تقريراً عن تنفيذ برامج المكتب وأجهزته للدورة المالية الحالية المشتملة علي برامج مشروع تطوير التعليم في الدول الأعضاء في المكتب الذي أُعدّ تنفيذاً لقرارات المجلس الأعلى لمجلس التعاون في مجال التعليم العام، كما سيناقش المؤتمر البرامج والموازنة المقترحة للمكتب وأجهزته الدورة المالية المقبلة.

وأشار الى ان البرامج المقترحة للدورة المقبلة، تأتي انطلاقاً من حاجة الميدان التربوي في الدول الأعضاء في المكتب، حيث أُعدّت في ضوء مقترحاتها، وروعي فيها التركيز علي الجانب التقني، وذلك ايماناً من المكتب بأن تسخير التقنية لخدمة التربية والتعليم في الوقت الراهن تأتي في سلم أولويات متطلبات التطوير النوعي للتعليم.

وأكّد مدير عام مكتب التربية العربي لدول الخليج أن المكتب يتطلّع إلى اجتماعات المؤتمر العام، لكون نتائجها هي المحرك الأساس لدفع مسيرة العمل في المكتب، وشدّ أزره لأداء رسالته في تحقيق أهداف العمل التربوي المشترك في الدول الأعضاء على أكمل وجه.