قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: أظهر إستطلاع للرأي نشر الجمعة أن حزب رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون شهد تراجعا كبيرا وأن حزب المحافظين المعارض يتقدم بشكل كبير على حزب العمال الحاكم. وتراجع حزب العمال سبع نقاط امام حزب المحافظين في حين كان تراجعه اربع نقاط الشهر الماضي، حسب معهد quot;يوغوفquot; الذي اجرى هذا الاستطلاع لصحيفة الدايلي تلغراف. واشار الاستطلاع الى ان حزب المحافظين حصل على 42% من اراء المستطلعين (+2%) وحصل حزب العمال على 35% (-1%).

وزير الدفاع البريطاني

في سياق آخر شبه وزير الدفاع البريطاني جون هوتون مقاتلي طالبان والقاعدة بالنازيين، وذلك في مقابلة نشرتها صحيفة التايمز اليوم السبت. وقال ان القوات المنتشرة في افغانستان تدافع عن القيم البريطانية وبنفس الطريقة التي قاتلت بها خلال الحرب العالمية الثانية. وقال quot;انها حرب على المتزمتين الذين لا يمكنهم تهديد حدودنا ولكنهم يتحدون طريقة حياتنا وكما فعل النازيونquot;.

واوضح من جهة اخرى ان القوات البريطانية ستبقى في افغانستان مدة طويلة. واضاف quot;سوف نبقى هناك طالما اقتضى الامر ذلك ولتحقيق جميع اهدافنا وسوف يتطلب الامر سنواتquot;. وتتألف الكتيبة البريطانية حاليا من ثمانية الاف جندي. وقتل 134 عسكريا بريطانيا في افغانستان.