قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان: افتتح في الاردن اليوم اول مركز توقيف للفتيات المراهقات تتولى شرطيات وموظفات مدنيات الاشراف عليه. وقال مدير مكتب المظالم وحقوق الانسان التابع لمديرية الامن العام العقيد ماهر الشيشاني ان quot;المركز يتسع لعشر فتيات وسيسمح فقط لمرتبات الشرطة النسائية وموظفات وزارة التنمية الاجتماعية الدخول اليه فيما سيمنع الذكورquot;.

واضاف ان quot;المركز سيعمل على مدار الساعة لاستقبال اية حالة لفتاة جانحة مع تقديم وجبات الطعام وغيرها من الخدمات الاخرى التي تحتاج لهاquot;.

واكد الشيشاني انه quot;سيتم استحداث مراكز توقيف للاحداث الاناث في كافة مديريات الشرطةquot;.

واشار الى ان quot;اعداد الجانحات من الفئات العمرية مابين 12-18 عاما لا تتعدى سنويا 50 حالة تختلف قضاياهن ما بين مشاجرة وسرقة واعتداء على الاموال والاشخاص.quot;

واكد انه quot;سيتم فصل الفتيات المحتجزات في قضايا آلاداب العامة عن باقي القضايا الجنحوية الاخرى تطبيقا لمبدأ العزل والتصنيفquot;.

واوضح انه quot;في حال كانت الفتاة بالغة فانه سيتم توقيفها في مركز اصلاح وتأهيل جويدة (جنوب عمان) في النظارة الخاصة بالنساءquot;.

وبحسب قانون اصول المحاكمات الجزائية الاردني لا يجوز احتجاز الفتيات المراهقات في مراكز التوقيف لاكثر من 24 ساعة حيث يتم تحويلهن الى المدعي العام.

واذا ما قرر المدعي العام توقيفهن فأنه يتم ترحيلهن الى دور الرعاية واذا ما صدر بحقهن حكم فانه يتم تنفيذه في دور الرعاية لحين بلوغهن سن الرشد حيث يتم تحويلهن فيما بعد الى سجن النساء.