قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: سيكون نجوم من هوليود مثل هال باري وستيفن سبيلبرغ، ومالكو موقع غوغل وشركة مايكروسوفت في عداد المانحين الاسخياء الذين سيشاركون في تمويل حفل تنصيب باراك اوباما. وقد طلب الرئيس الاميركي المنتخب الذي يتمسك بوعده حول الشفافية ومكافحة الاتجار بالنفوذ، نشر اسماء جميع المساهمين في حفل التنصيب في 20 كانون الثاني/يناير، على شبكة الانترنت، فيما كان اسلافه يحتفظون باللائحة سرية.

وتضم اللائحة المنشورة على موقع لجنة تنظيم الحفل، المخرج ستيفن سبيلبرغ وزوجته كايت اللذين تبرع كل منهما ب 50 الف دولار، اي المبلغ الاكبر المسموح للشخص الواحد ان يتبرع به.

وتبرع كل من الممثلين هال باري اول سوداء تحصل على جائزة اوسكار في هوليود، وجايمي فوكس والممثلة شارون ستون ب 50 الف دولار.

لكن عمالقة التكنولوجيا الجديدة والانترنت يشاركون ايضا في تمويل الحفل. فرئيس مجلس ادارة غوغل اريك شميت قدم 25 الف دولار، على غرار المشارك في تأسيس غوغل لاري بايج ونائبة الرئيس ماريسا ماير.

وقدم ستيف بالمر رئيس مجلس ادارة مايكروسوفت 50 الف دولار وكذلك زوجته كوني.

وقدم النجم السابق في كرة السلة ارفين جونسون 25 الف دولار، وخمسة من افراد عائلة الملياردير جورج سوروس 250 الف دولار.

وستستخدم هذه الاموال لتنظيم مجموعة طويلة من الاحتفالات وفعاليات اخرى في 20 كانون الثاني/يناير حين سيتسلم اوباما مهام منصبه.

وخلافا للجان اخرى قبلها، رفضت لجنة تنظيم حفل تنصيب اوباما اي مساهمة من مؤسسات او تنظيمات سياسية او نقابية ومجموعات ضغط او من مانحين لا يحملون الجنسية الاميركية.