قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

nbsp;

مجلس الأمن ينعقد على وقع تواصل القصف لغزة وتأجيل إجتماع وزراء الخارجية العرب

غارة اسرائيلية جديدة على قطاع غزة

بدء المشاورات في مجلس الامن لمناقشة الوقف الفوري للغارات الاسرائيلية على غزة

في غزة .. موت معلب بالطائرات

هآرتس: هكذا فاجأت إسرائيل حماس والعالم العربي

قمة عربية طارئة في الدوحة الجمعة المقبل

غزة في مرمى النيران الإسرائيلية والقتلى 225nbsp;

إيلاف من الرياض-غزة: وجه العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز بتأمين كل ما يمكن من كافة المستلزمات الطبية والأدوية وشحنها حالاً إلى قطاع غزة عن طريق مصر إضافة إلى تأمين طائرات الإخلاء الطبي لنقل ما يمكن من المصابين والجرحى من الفلسطينيين من العريش في مصر إلى السعودية، وكذلك تأمين طائرات الشحن الجوي لنقل المستلزمات الطبية والأدوية بالتنسيق مع الأشقاء المصريين والفلسطينيين إلى العريش في مصر وبالتنسيق مع السفارة السعودية في القاهرة.

واعلن مسؤول في الاسعاف والطوارئ في وزارة الصحة ان عدد القتلى نتيجة الغارات الاسرائيلية المتواصلة منذ السبت على قطاع غزة بلغ 271 quot;شهيداquot; واكثر من 600 جريح. وقال الطبيب معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ في وزارة الصحة quot;سقط 271 شهيدا واكثر من 620 جريحا في الغارات الجوية الاسرائيليةquot; على قطاع غزة كان اخرها مقتل ثلاثة في غارة على موقع للامن الوطني شرق الشجاعية شرق غزة. واوضح ان اكثر من 180 جريحا في quot;حالات خطرة او حرجة ما يجعل عدد الشهداء مرشح للارتفاع والزيادةquot;.

وشن الطيران الحربي الاسرائيلي صباح الاحد سلسلة غارات جديدة مما اسفر عن جرح 10 فلسطينيين على الاقل كما ذكر شهود عيان غداة سلسلة عمليات جوية اسفرت عن سقوط اكثر من مئتي قتيل فلسطيني. وقال مصدر طبي وشهود عيان ان الطيران الحربي الاسرائيلي شن غارة على موقع تابع للامن الوطني شرق الشجاعية مما اسفر عن اصابة عشرة فلسطينيين على الاقل .

واستهدفت غارة اولى حوالى الساعة 7:00 بالتوقيت المحلي (5:00 ت غ) شاحنة صهريج تسير قرب رفح على الحدود مع مصر وقد اشتعلت فيها النيران وتسببت بحرائق في عدد من المنازل المجاورة ومستودع للادوية مما ادى الى اصابة عدد من المارة.. ثم استهدفت غارة اخرى مركزا للشرطة يقع غرب مدينة رفح بحي تل السلطان بدون ان يسفر ذلك عن سقوط ضحايا.

وشنت غارة ثالثة شرق مخيم جباليا بشمال قطاع غزة كما ذكر شهود عيان بدون التمكن عن تأكيد سقوط ضحايا على الفور. كما شن الطيران الحربي غارة على موقع للامن الوطني جنوب خان يونس جنوب قطاع غزة حسب شهود عيان . واوضح شهود عيان ان الطيران الحربي قصف موقعا للشرطة المقالة في بلدة القرارة جنوب قطاع غزة.

كما وجه عاهل السعودية باعتماد معالجة الجرحى الفلسطينيين في كافة مستشفيات المملكة التخصصية والمرجعية والعامة كل حسب حالته الصحية وأن تقوم وزارة الصحة بالتنسيق مع الجهات المعنية حيال ذلك واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإنجاز ذلك بشكل عاجل جداً.

وفي هذا السياق صرح مصدر مسؤول بأن quot;المملكة العربية السعودية تتابع باهتمام بالغ وقلق شديد انهيار أوضاع التهدئة والعدوان الإسرائيلي السافر الذي ترتكبه إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة دون أدنى التفات لأي من المبادئ الأخلاقية أو الاعتبارات الإنسانية أو قرارات الشرعية الدولية. والمملكة إذ تدين وترفض بشدة هذا العدوان الإسرائيلي فإنها تقوم من جانبها بإجراء اتصالاتها العاجلة لوقف هذه الانتهاكات الإسرائيلية الدامية ضد الأشقاء في فلسطين.

وترحب المملكة بأي لقاء عربي سريع للنظر فيما يتوجب على العرب القيام به تجاه المجازر التي ترتكبها إسرائيلquot;. وبناء على توجيه الملك عبد الله بن عبد العزيز أصدر ولي العهد السعودي الأمير سلطان بن عبدا لعزيز أمره لرئيس هيئة الأركان العامة ومدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية بتنفيذ توجيه الملك القاضي بتأمين كل ما يمكن من كافة المستلزمات الطبية والأدوية بالتنسيق مع جميع المستشفيات في القطاعات كافة وشحنها حالاً للأشقاء الفلسطينيين عن طريق مصر وتأمين طائرات الإخلاء الطبي لنقل ما يمكن من المصابين والجرحى من الفلسطينيين من العريش في مصر إلى المملكة، وكذلك تأمين طائرات الشحن الجوي لنقل المستلزمات الطبية والأدوية وغيرها بالتنسيق مع الأشقاء المصريين والفلسطينيين إلى العريش وبالتنسيق في ذلك مع سفارة المملكة في القاهرة واعتماد معالجتهم كل حسب حالته الصحية في مستشفيات المملكة التخصصية والمرجعية والعامة واتخاذ الإجراءات اللازمة لإنجاز ذلك بشكل عاجل جداً.

من جانب آخر، أوضح الرئيس محمود عباس رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية أن الملك عبد الله بن عبد العزيز أبدى ألمه وانزعاجه وتأثره الشديد من الاعتداء الإسرائيلي الغاشم والشامل الذي جرى أمس على قطاع غزة وما خلفه من خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات الفلسطينية. وأشار الرئيس عباس في تصريح صحفي لدى مغادرته الرياض أمس إلى أن العاهل السعودي بدأ اتصالاته مع معظم قادة العالم ومنهم الرئيس الأميركي الذي حثه على التدخل لوقف هذا العدوان الجائر على الشعب الفلسطيني.

وثمن عاليا اللفتة الكريمة من الملك عبد الله بن عبد العزيز بإرسال معونات طبية لقطاع غزة ومعالجة الجرحى الفلسطينيين في مستشفيات المملكة كافة. وعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عدوانا شرسا ذهب ضحيته مئات الأرواح البريئة وقال مازال هذا العدوان مستمرا ولا نعتقد أن هناك من الأسباب ما يجعل (إسرائيل) تقوم بمثل هذا العمل البشع على الشعب الفلسطيني. وأكد الرئيس الفلسطيني ضرورة وقف هذا الهجوم الإسرائيلي وحماية أرواح الأبرياء وما يتبقى من بنية تحتية في المناطق الفلسطينية.

nbsp;