قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: دعا الامين العام لحزب الله حسن نصرالله في كلمة القاها الاثنين في تجمع حاشد في ضاحية بيروت الجنوبية، quot;الى انتفاضة ثالثة في فلسطين وانتفاضات في كل العالمين العربي والاسلاميquot; ردا على الهجوم على غزة. وقال نصرالله الذي كان يتحدث عبر شاشة عملاقة نصبت في ملعب الراية في ضاحية بيروت حيث احتشد عشرات الالوف من انصاره quot;اضم صوتي الى كل الاصوات الفلسطينية التي دعت الى انتفاضة ثالثة في فلسطين والى انتفاضات في كل العالمين العربي والاسلامي لاننا نواجه معركة مصيرquot;.

كما دعا الشعوب العربية الى quot;مواصلة التحرك لان العدوان مستمر والارادة العدوانية قوية وبحاجة الى مواجهةquot;. واضاف quot;الحمد لله الناس بدأت تنزل الى الشوارع بالالاف ومئات الالاف وهذه علامة خيرquot;، مؤكدا ان هذا الموقف quot;يجب ان يتصاعد ساعة بعد ساعة ويوما بعد يومquot;. وقال ان المعركة في غزة quot;معركة وقتquot; وما quot;سيحسم الامر هو الموقف الميدانيquot;.

واعتبر ان quot;ثبات القيادات السياسية والعسكرية والحضور الميداني للمقاومين من كل الفصائل والاحتضان الشعبي للمقاومة الذي نشاهده في غزة واستمرار انطلاق الصواريخ بالعشرات من اليوم الاول لبدء العدوان دليل على قوة الموقف الميدانيquot;. واكد ان quot;الخسارة الاسرائيليةquot; ستبدأ quot;عندما يبدأ التحرك البري الذي سيواجه بقوة المقاومينquot;. ودعا انصاره الى البقاء quot;على جهوزية لتلبية اي موقف واي قرارquot;. وكان رئيس المكتب السياسي في حركة المقاومة الاسلامية quot;حماسquot; خالد مشعل دعا مساء السبت الشعب الفلسطيني الى انتفاضة جديدة ضد اسرائيل. وقال مشعل المقيم في دمشق quot;نريد انتفاضة في وجه العدو والمقاومة ستستمر بالعلميات الاستشهاديةquot;.

ودعا الامين العام لحزب الله حسن نصرالله في كلمته، الرئيس اللبناني ميشال سليمان الى ان quot;يبذل جهداquot; للدفع في اتجاه عقد قمة عربية طارئة حول غزة، مشيرا الى ان quot;هناك من يعمل على تعطيلهاquot;. وقال نصرالله متوجها الى الرئيس quot;نحن نطالبك ونناشدك كرئيس توافقي للبنان ان تبذل جهدا وتلعب دورا للدفع في اتجاه عقد القمة العربية لان هناك من يعمل على منع عقد القمة وتعطيلها لحسابات اخرىquot;. واضاف ان رئيس الجمهورية quot;المستند الى اجماع لبنانيquot; في انتخابه، يجب ان quot;يطالب بوقف العدوان على غزةquot;، وquot;يمكنه ان يستند الى هذا الاجماع ليلعب دورا مركزيا في اتجاه عقد القمة دون التاثر باي حسابات او حساسيات عربيةquot;.

وتابع ان quot;الموقع الرسمي اللبناني يجب ان يكون في اتجاه التضامن مع غزة لا مع هذه الجهة العربية او تلكquot;، واصفا الحسابات العربية بquot;الحسابات الشيطانيةquot;. وجدد نصرالله، كما فعل امس الاحد، حملته على السلطات المصرية ودعوته الى فتح معبر رفح بين قطاع غزة والاراضي المصرية. وقال ان quot;من يتخلى عن غزة شريك في الجريمة والقتل والخيانةquot;، مشيرا الى وجود اجماع لدى الشعوب العربية quot;يطالب الحكومة المصرية بفتح معبر رفحquot;، ومعتبرا ان quot;اول شرط لتعزيز صمود غزة هو ان يفتح الباب اليهاquot;.

واضاف quot;لتوفر اسباب الصمود والثبات للمقاومة في غزة ولن يكون مصير المقاومة الا النصرquot;.

وفتحت مصر معبر رفح مع قطاع غزة الاثنين امام الجرحى الفلسطينيين، ونقل المساعدات، بعد اغلاقه غداة مقتل ضابط مصري بنيران فلسطينيين على الحدود. وافاد موظفون ومسؤولون في المعبر ان عددا من الجرحى الفلسطينيين المصابين في غارات اسرائيلية نقلوا بعد ظهر الاثنين الى مصر، وان مساعدات طبية وغذائية بدات تدخل الى القطاع من مصر. وكان نصرالله دعا الاحد quot;كل الشعوب العربية والاسلامية الى الخروج الى الشارع لتطالب النظام المصريquot; بفتح معبر رفح quot;ليصل الغذاء والماء وحتى السلاح لاهلنا في غزةquot; حيث ادت الغارات الجوية العنيفة التي تشنها اسرائيل منذ السبت الى مقتل اكثر من 300 فلسطيني.