قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: نقلت صحيفة quot;الاهرامquot; المصرية اليوم الثلاثاء عن مصادر رسمية قولها ان ايران وسوريا وحزب الله وحماس تقوم بحملة ضدها على ضوء الانتقادات الموجهة للقاهرة بشأن اغلاق معبر رفح مع غزة.
وقالت المصادر ان لديها quot;تفاصيل كاملة حول المخطط المشبوه الذي يستهدف مصر في هذه المرحلة سياسياً وإعلامياً وتشارك فيه دول عربية وإقليمية عدة وجماعات محظورةquot;.

واضافت المصادر ان كلا من quot;إيرانrlm; وسورياrlm;rlm; وحزب الله وحماسrlm; وقنوات فضائية مشبوهةrlm;quot; مشاركة في الحملة quot;بالإضافة إلي تجنيد بعض الصحف الخاصة في مصر مقابل تمويلهاrlm;quot;.
rlm;ولم تسم المصادر الجماعات المحظورة ولكنه التعبير الذي تستخدمه اجهزة الاعلام المصري، في اشارة الى جماعة الاخوان المسلمين المحظور نشاطها في مصر.

وتأتي الاتهامات وسط حملة انتقادات ومظاهرات في العديد من العواصم العربية ضد السفارات المصرية للمطالبة باعادة فتح معبر رفح مع غزة.
من ناحية أخرى، أكدت المصادر للصحيفة أن عناصر من حركة حماس هي التي قتلت الضابط المصري الرائد ياسر فريج أمس الأول بعد هجوم مسلح شنته علي نقطة الحراسة داخل الأراضي المصريةrlm;.rlm;

وقالت المصادر إن مسلحي حماس قفزوا فوق سطح أحد المنازل المتاخمة للحدودrlm; وأمطروا نقطة الحراسة المصرية بالرصاصrlm;rlm; مما تسبب في quot;استشهادquot; الضابط وإصابة أحد أفراد القوة التي كانت تتولي تأمين المنطقة بالقرب من بوابة صلاح الدين،rlm; جنوب قطاع غزةrlm;.
rlm;ونفت المصادر أن يكون مقتل الضابط المصري قد حدث خلال اشتباكات وقعت بين الجانبين،rlm; مؤكدة أن القتل كان بدم بارد في أثناء أداء الرائد فريج لواجبه.
nbsp;
nbsp;