رام الله:اعلن رئيس هيئة الشؤون المدنية الفلسطينية حسين الشيخ الثلاثاء ان ثلاث طائرات قطرية ستصل الى مطار تل ابيب محملة ادوية واغذية الى قطاع غزة. وقال الشيخ ان quot;اسرائيل وافقت على طلب قطر ارسال ثلاث طائرات الى مطار تل ابيب محملة بالمواد الغذائية والادوية لايصالها الى غزة براquot;.

واوضح ان quot;الجانب الاسرائيلي ابلغنا رسميا بموافقته على هبوط الطائرات القطرية في مطار تل ابيب بناء على طلب مباشر تقدمت به الحكومة القطرية للحكومة الاسرائيلية من اجل ذلكquot;. وتابع ان quot;اسرائيل اعلمتنا بذلك وابلغنا الجانب الاسرائيلي اننا نوافق على وصول اي مساعدات الى غزة من اي جهة وعبر اي ميناء او مطارquot;. وقال الشيخ quot;لا نعلم حتى الان اذا كانت هذه الطائرات هبطت ام لاquot;.

من جهته، قال مسؤول كبير في السلطة الفلسطينية لوكالة فرانس برس quot;انها المرة الاولى منذ بداية القصف الاسرائيلي تصل مساعدات الى غزة من بلد عربي عبر مطار بن غوريون الدولي، علما ان جميع المساعدات العربية تصل عبر معبر رفح البري بين مصر وقطاع غزةquot;.

واستمرت الغارات الاسرائيلية على قطاع غزة لليوم الرابع على التوالي لترتفع حصيلة القتلى الى 368 شخصا، في حين هددت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس مساء الثلاثاء بتوسيع رقعة قصفها لاسرائيل.